الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:26 07/30



الجمع العام التأسيسي للشبكة الجمعوية للنهوض بحقوق الطفل لجهة سوس ماسة درعة

h

تتويجا لمحطات البرنامج التكويني الذي تم انجازه في إطار مشروع دعم قدرات الجمعيات العاملة في مجال النهوض بحقوق الطفل بجهة سوس ماسة درعة  بشراكة بين المندوبية الوزارية واليونيسيف وبتنسيق مع قطاعات وزارية اخرى ، انعقد يوم السبت 27 يوليوز 2013 على الساعة 4 بعد الزوال بالمركب الاصطيافي لوزارة العدل باكادير  الجمع العام التأسيسي للشبكة الجمعوية للنهوض  بحقوق الطفل لجهة سوس ماسة درعة .

أشار السيد السيد حميد بنشريفة في هذا اللقاء ، إلى أن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ستقدم من جانبها كل الدعم لهذه الشبكة في احترام تام لاستقلالية جميع المنظمات غير الحكومية وتجربتها ومهنيتها وشفافيتها.

كما نوه بهذه المناسبة، بالدينامية الجديدة التي تطبع العمل الجمعوي في مجال الطفولة وكذا التزام صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة )يونيسيف) الذي عمل على متابعة جميع أنشطة المرحلة الأولى من هذا المشروع بشراكة مع المندوبية الوزارية الجهة المقترحة لهذا البرنامج.

من جانبه، اكد  السيد انيس ماغري عن اليونيسيف بالمغرب أن تعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الطفل أضحى موضوعا ذا راهنية، مشيدا بعمل القرب الذي ينهجه المجتمع المدني الذي يتوفر على معرفة جيدة بوضعية حقوق الطفل على مستوى الجهة.

و بعد استعراض الآفاق المستقبلية ومخطط عمل شبكة النهوض بحقوق الطفل بالجهة، تم الشروع في انتخاب المكتب التنفيذي للشبكة و الذي شكل وفق الاتي :

الرئيس : عبدالله سوسي

نائب الرئيس : ابراهيم باكبير

الكاتب العام :  ابراهيم بومسهول

نائب الكاتب العام : عرفة رياضي

الامين : فاطمة فاضلي

نائب الامين : عبدالله السباعي

المستشارون :سعاد ارهي ، عبدالعزيز سحيمو ، كمال جورجي.

عبد الجليل بتريش







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.