السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 2:33 07/16



إنطلاق الدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة بقبيلة “إفردا” جماعة “أربعاءالساحل” إقليم تيزنيت.

إنطلاق الدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة بقبيلة “إفردا” جماعة “أربعاءالساحل” إقليم تيزنيت.

ifrda

تنظم جمعية شباب الساحل للرياضة “جماعة أربعاء الساحل” إقليم تيزنيت، الدوري الرمضاني في كرة القدم المصغرة في نسخته الثانية على التوالي بقبيلة “إفردا”، بدعم و تعاون مع جماعة أربعاء الساحل و تنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية – تيزنيت – و قد أعطيت انطلاقة الدوري يوم أمس الخميس 11 يوليوز 2013 الموافق للثاني من رمضان الأبرك 1434هـ.

تحت شعار : “الرياضة عماد التنمية المستدامة”

و تجرى مباريات الدوري بالملعب الرياضي لمجموعة مدارس “المحيط إفردا”، ابتداءا من الساعة العاشرة و النصف ليلا بعد صلاة التراويح.

و تشارك في هذه التظاهرة الرياضية  (12)  فريقا تمثل مختلف القبائل و الدواوير التابعة لجماعة أربعاء الساحل، و هي كالتالي :

المجموعة الأولى :

  1. فريق إيمي أسايس إفردا.
  2. فريق كفاح تيغانمين.
  3. فريق أشبال الساحل.
  4. فريق شباب تغزوت.
  5. فريق جوهرة إداوكنيضا.
  6. فريق إعريمن أيور إفردا.

المجوعة الثانية :

  1. فريق إياون إفردا.
  2. فريق كلومبيا قصبة تغانمين.
  3. فريق تاروا نتمازيرت إفردا.
  4. فريق إفردا.
  5. فريق إتران بوزرز.
  6. فريق نجاح إفردا.

وقد قسمت الفرق المشاركة في هذا الدوري إلى مجموعتين ستتنافس فيها الفرق على شكل بطولة ابتداء من 11 يوليوز الجاري إلى غاية 08 غشت 2013، حيث ستسفر عن تأهل أربعة فرق عن كل مجموعة إلى دور الربع، على أن تلعب مباريات النصف في الخامس من شهر غشت المقبل 2013.

ifrda p

و نشير في الأخير، أن مباراة الافتتاح التي جمعت برسم منافسات المجموعة الأولى إمي أسايس إفردا ضد فريق كفاح تيغانمين، و التي انتهت لصالح الفريق الأول بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، أما عن المباراة الثانية فقد جمعت بين فريق جوهرة إداوكنيضا بفريق إعريمن أيور إفردا و التي انتهت بفوز الفريق الثاني بستة أهداف مقابل ثلاثة.

و نشير إلى أن الدورة الحالية عرفت تحسنا كبيرا مقارنة مع الدورات السابقة، حيث عرفت إقبالا جماهيريا غفيرا من مختلف قبائل و دواوير جماعة أربعاء الساحل و التي لم يمنعها طول و بعد المسافة عن مكان تنظيم التظاهرة من الحضور و مساندة و تشجيع الفرق المشارإليها، و يحكم التظاهرة خيرة من حكام مدينة تيزنيت و المنتمين لعصبة سوس لكرة القدم.

 

ياسين بنشوبو







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.