الخميس 9 مايو 2024| آخر تحديث 7:34 07/01



تصريحات شباط الأخيرة تعمق الجراح بين المغرب والجزائر

chabat

قال عمار بلاني، في حديث لوكالة الأنباء الرسمية مساء الأحد، إن تصريحات “عدوانية وبالغة الخطورة صدرت عن الأمين العام لحزب الاستقلال وعضو الائتلاف الحكومي (حميد شباط)”، مضيفا أن هذه التصريحات تناقلتها شبكات التلفزيون الرسمي “ولا يمكنها بأي شكل من الأشكال أن تندرج بسذاجة في خانة حرية التعبير والرأي”.

واتهم بلاني المغرب بفرض ما وصفه بـ”شروط غير مقبولة” شكلا ومضمونا، معتبرا أنها حملة “التشهير” مبنية إلى حد كبير على تحريف مضمون التصريحات الرسمية الجزائرية المتعلقة بقضية الصحراء، على حد قوله.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية الجزائرية أن تأثير تلك التصريحات “كان بالغ الضرر، وفضلت السلطات المغربية غض الطرف عنها بالتزام الصمت”، متسائلا: “كيف يمكننا أيضا أن نفسر كون أولئك الذين يدعون بشدة إلى إعادة فتح الحدود هم أنفسهم الذين يشككون في الوقت ذاته في رسمها؟!”.

وكان شباط قد طالب بلاده في تصريحات صحفية قبل أيام باسترداد “الأراضي المغتصبة من جانب الجزائر لا سيما وأن الحدود لا تزال غير مرسومة بين البلدين”.







تعليقات

  • لقد أثار زوبعة بين اخوانه داخل الحكومة وخارجها وسبب أزمة سياسية داخل المغربب فمبالك خارجه .لا تقلقوا ياجيراننا الجزائريين دبا اصفا الحال .الوحدة سبيلنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.