الثلاثاء 16 أبريل 2024| آخر تحديث 3:18 06/23



الحسين حريش كاتبا جهويا لشبيبة المصباح بسوس ماسة درعة

harich
انتخب حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم، الأستاذ الحسين حريش كاتبا جهويا لشبيبة “البيجيدي” بجهة سوس ماسة درعة ، كما تم انتخاب العربي إمسليو من (تيزنيت) نائبا له.
 وقدد تقدم العربي إمسلو في الدور الأول على منافسه بحصوله على 104 أصوات (من أصل 275 صوتا) فيما حصل حريش (أيت ملول)على 88 صوتا، واحتل رشيد فنان(تارودانت) المركز الثالث ب36 صوتا.
 وفي الدور الثاني الذي انحصر فيه التنافس على 3 مرشحين حافظ العربي إمسليو على تقدمه بحصوله على 136 صوتا مقابل 104 أصوات للحسين حريش.
وتم حسم التنافس في الدور الأخير ـ الذي يشترط فيه التصويت على مرشح واحد فقط ـ بحصول حريش على 93 صوتا وإمسليو 56 صوتا وفنان 20 صوتا.
 كما تم انتخاب بقية أعضاء المكتب الجهوي وهم: محمد أمكرازـ فتيحة الخطاب ـ حفصة الأصم ـ عبد الرحيم الحميري ـ محمد الفحصي ـ رشيد سوسان ـ محمد حزضو.
 وللإشارة فإن الحسين حريش هو أستاذ الفلسفة بأيت ملول وناشط حقوقي ومدير جريدة الكترونية ، كما نذكر هنا أنه لم يتم ترشيح أو تجديد الثقة في الكاتب الجهوي السابق محمد أمكراز نظرا لوجود حالة التنافي حسب القوانين والمساطر التنظيمية للمنظمة الشبابية للعدالة والتنمية، باعتبار عدم امكانية الجمع بين العضوية بالمكتب الوطني مع رئاسة الكتابة الجهوية.
عمار السيك






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.