الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 8:33 06/21



الوفا يحدد تاريخ ومعايير اجراء الحركة الانتقالية الجهوية والإقليمية

الوفا يحدد تاريخ ومعايير اجراء الحركة الانتقالية الجهوية والإقليمية

wafa

أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة وزارية بتاريخ 19 من الشهر الجاري تخص معايير و توتيخ إجراء الحركتين الانتقاليتين الجهوية و الاقليمية.

فقد اشارت المذكرة الوزارية الى ان المعايير التي ستعتمد لاجراء الحركة الانتقالية الجهوية و الاقليمية هي نفس المعتمدة في الحركة الانتقالية الوطنية، مع التأكيد أن طلبات الالتحاق بالزوج و طلبات الالتحاق بالزوجة تحظى بالاولوية.

هذا وستجري هاتان الحركتان من خلال خدمة الكترونية خاصة بالراغبات و الراغبين في الانتقال داخل الجهة او داخل النيابة عبر الموقع الالكتروني http://haraka.men.gov.ma

ولهذا الغرض دعت وزارة التربية الوطنية من خلال المذكرة التي حملت رقم 4131-31 اطرها بالاكاديميات و النيابات التعليمية الى إجراء الحركة الانتقالية الجهوية ما بين 27 يونيو 2013 و 04 يوليوز 2013 و إصدار النتائج يوم 05 يوليوز 2013 على أن تجرى الحركة الانتقالية الاقليمية ما بين فاتح يوليوز 2013 و العاشر منه.

كما دعا وزير التربية الوطنية محمد الوافا من خلال المذكرة مديري الاكاديميات و النواب الاقليمين الى التقيد بما جاء في المذكرة من قبيل:

  • تدقيق الخرائط الاقليمية على ضوء نتائج الحركة الوطنية و الجهوية
  • تقاسم المعطيات مع النقابات التعليمية
  • دراسة الطعون في اطار اللجنة الجهوية و اللجنة الاقليمية لفض النزاعات
  • الالتزام بالاجال المنصوص عليها في المذكرة

وللاشارة فوزارة التربية الوطنية اعلنت بعد اجراء الحركة الانتقالية الوطنية في بلاغ لها أن مصالحها المعنية توصلت ب 50938 طلب للمشاركة في الحركة الانتقالية الوطنية التعليمية، منها 33056 طلب داخل الجهات و17882 طلب ما بين الجهات. وذكر ذات البلاغ ان جهة سوس ماسة عرفت أكبر عدد من المشاركين ب 8570 طلب.

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.