الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:47 06/17



المحكمة تنصف وزير التجارة والصناعة د عبد القادر اعمارة ضد مجلة الآن في موضوع الشامبانيا في بوركينافاسو

a3mara

أصدرت الغرفة الجنحية بالبيضاء حكمها القاضي بإدانة مجلة الآن التي سبق لها أن نشرت خبرا زائفا حول الدكتور عبد القادر اعمارة، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، بعدما نشرت المجلة المذكورة خبرا تدعي فيه أن اعمارة أدى فاتورة لقنينات شامبانيا أثناء زيارة عمل إلى بوركينافاسو قبل أشهر.
وأدانت الغرفة الجنحية يوسف ججيلي، مدير مجلة “الآن”، بشهرين موقوفة التنفيذ في الدعوى العمومية، بالإضافة إلى غرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهم، حسب ما أكده دفاع الوزير اعمارة، المحامي بهيئة الدار البيضاء محمد بنعبد الصادق.
وحكمت المحكمة في الدعوى المدنية بدرهم رمزي يؤديه ججيلي لاعمارة، كما حكمت الغرفة الجنحية بنشر خبر الحكم بكل من جريدة المساء وجريدة أخبار اليوم المغربية وجريدة le matin و جريدة l’économiste.
وأفاد بنعبد الصادق أن دفاع الوزير اعمارة لم يطالب بأشياء كبيرة، وأن ما طالب به استجابت له المحكمة والمتمثل في درهم رمزي مع نشر الخبر في بعض الجرائد. وأضاف: “كان هدفنا هو أن يعرف الناس الحقيقة”، بعدما روجت مجلة الآن لخبر عار من الصحة تدعي فيه أن اعمارة أدى فاتورة قنينات الشامبانيا في بوركينافاسو، وهو ما نفته المحكمة بعد إجراء تحقيق مطول وعميق في القضية انتهت إلى أن ادعاء مجلة الآن باطل ولا أساس له من الصحة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.