الجمعة 13 ديسمبر 2019| آخر تحديث 9:34 11/11



تيزنيت : الوحدة المدرسية ” المرس أولاد عامر” بدون سور واقي ..وتأهيلها طال انتظاره

تيزنيت : الوحدة المدرسية ” المرس أولاد عامر” بدون سور واقي ..وتأهيلها طال انتظاره

“حالة مُزرية”.. ذلك هو أقل وصف ، يصف بها ساكنة دوار المرس أولاد عامر  وحدتهم المدرسية ” المرس أولاد عامر “، التابعة التابعة لمجموعة مدارس مولاي يوسف و الواقعة بالنفوذ التابي لجماعة “المعدر الكبير” ، بإقليم تيزنيت .

فالمؤسسة المذكورة، وكما تبيّنه صور حصلت عليها ” تيزبريس”، بدون سور ” حقيقي “يحفظ لها حرمتها التربوية ويقيها من أذى قد يأتي من هذا أو ذاك ،بالإضافة للحالة المزرية للباب الرئيسي الذي ينخره الصدأ كما تبينه الصور  ، وتقتصر الفرعية السالفة الذكر فقط على سور ترابي قديم تتخلله فجوات تكون ممرا آمنا للمواشي و الكلاب الضالة ..

ساكنة دوار ” المرس أولاد عمر “،كانت دائما تأمل من القائمين بالشأن التعليمي بتيزنيت التدخل لوضع حد لما وصفوه ب”الإهانة” التي تتعرض لها هذه المؤسسة التعليمية ومعها أطرها وتلاميذها ، وذلك بالعمل على تأهيلها و تعيين حارس بها ، غير أن هذا الأمر طال انتظاره .

هذا وحسب “الحسين بالهدان “، المسؤول الاعلامي لجمعية المرس اللتنمية المستدامة بفرنسا ، فمن المنتظر ان يتدارس ابناء الدوار القاطنين بفرنسا هذه النقطة في لقاء لهم عما قريب خصوصا بعد غياب ترميم هذه الفرعية في برامج المديرية الاقليمية للتعليم.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.