الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 7:58 11/04



تيزنيت : إجتماع بالغرفة الفلاحية لتدارس تداعيات حصص الأعلاف “الهزيلة” غير العادلة المخصصة للكسّابة المحليين

تيزنيت : إجتماع بالغرفة الفلاحية لتدارس تداعيات حصص الأعلاف “الهزيلة” غير العادلة المخصصة للكسّابة المحليين

علم موقع ” تيزبريس “، أن ممثلي الغرفة الفلاحية الجهوية بإقليم تيزنيت،عقدوا صباح اليوم الإثنين بمقر الغرقة بتيزنيت،اجتماعا تدارسوا من خلاله البرنامج الإقليمي للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية و الذي يهم محور إغاثة الماشية عبر تزويد الكسابين بالشعير المدعم .

ومن خلال المعطيات التي توصلت بها ” تيزبريس “، فاللقاء عرف نقاشا مستفيضا ، اجمع من خلاله ممثلي الغرفة الفلاحية رفضهم بشكل قاطع التدابير التي سطرتها اللجنة الإقليمية للاعلاف المدعمة في هذا المجال ، ومَردُ ذلك اقصاؤهم في عملية الإحصاء التي لم يشاركوا فيها .

وفي هذا الصدد فقد قرّر الإجتماع عدم مشاركة أعضاء الغرفة في عملية توزيع هذه الأعلاف التي وُصفت حصصها المخصصة للإقليم بغير العادلة و غير المنصفة بالنسبة للكسابين المحليين .

وجدير بالذكر ، أنه سبق لأعضاء الغرفة بإقليم تيزنيت ، أن ترافعوا في دورة الغرفة الفلاحية الجهوية لــ 19 مارس بتارودانت من اخلال ادراج توصية بضرورة الإسراع في توفير هذه الأعلاف و توزيعها على كسابة اقليم تيزنيت بغية التخفيف من معاناتهم جراء الوضع  المزري الذي وصل إليه قطيع المواشي بالإقليم بسبب تأخر التساقطات المطرية.

إلا أن المسؤولين لهم رأي آخر ، وأجلوا العملية إلى حدود هذا الشهر ، وكانت المفاجأت في عملية تحديد الحصص التي استاء منها مربيي الماشية بالاقليم وأحسوا من خلال ذلك بنوع من الإجحاف و  “الحكرة ” .

الحسين كافو – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.