الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 6:17 11/04



الزميل “الحسين كافو” أحد أعمدة الإعلام بإقليم تيزنيت ، يكرم بملتقى أملال للشباب المبدع في نسخته السادسة

الزميل “الحسين كافو” أحد أعمدة الإعلام بإقليم تيزنيت ، يكرم بملتقى أملال للشباب المبدع في نسخته السادسة

تجسيدا لثقافــة الاعتراف بالكفاءات الإعلاميــة والخدمات الجليلة التي يقدمها أحــد أفراد الجسم الإعلامي  بإقليم تيزنيت عامة وبمنطقة رسموكة خاصة، نظمت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية في إطار فعاليات ملتقى أملال للشباب المبدع في دورته السادسةالممتدة من 01 إلى 03 نونبر 2019 ، يوم أمس السبت بالخزانـــة الجماعيـــة سيـــــدي علي أوطاهـــر بإرسموكن، حفـــلا تكريميا للصحفــي المستبصر الحسيــن كافــو.

 

وخلال هذا الحفــل، الذي حضره رئيــس المجلس الجماعــي لأربعاء رسموكة وأعضاء من المجلسين الإقليمي بتيزنيت والجماعي بالمنطقــة، ورئيــس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميـــذ بتيزنيت،وعــدد من الإعلاميين و الفاعلين الجمعوييـــن و المهتميــن، إلى جانب أقرباء وأصدقــاء المحتفى به، أبــرز رئيـــس جمعيـــة تمونت إرسموكــن للتنميـــة “مصطفى سوسي” في كلمتــه الافتتاحيـــة، أن “الحسيــن كافــو” يتوفــر على حــس مهني وأخلاقــي عالييـــن، يعتــز بمحيطه وببلدتــه رسموكـــة، مشيـــدا بأخلاقــه العاليــة وخصالــه الحميـــدة و تعامله الإيجابــي وما حققــه ويحققــه في نفس الآن من كسب وحب الناس له حسب شهــــادة الجميــــــــع.

وكانت أقـــوى الشهادات تلك التي قدمها جل المتدخليـــن والتــي أبرزوا فيهاجميعا ما يتميــز به “الحسين كافو” من تفان في أداء واجبه المهني في مهنـــة المتاعب، مشيريـــن إلى أنه يتمتع بحس عــال للمسؤولية الإعلاميــةوالغيــرة على بلدته،لا يتوانى عن تقديــم تضحيات كبيرة للنجاح في المهام الموكولــة إليــه كمنســـق إعلامــي لمجموعــة من الدورات بمهرجان دلاح إرسموكــن، وكصحافي نزيــه وناشــرا الكتروني متميز، مما جعل منطقــة رسموكـــة خاصـــة،وتيزنيت عامــة تفتخــر وتعتــز بهذا الوجه الإعلامي الذي يشتغل في خفاء واحترافية رائدة على المستويين المحلي والإقليمي بعيــدا عن الأضــواء و التمييــع..

يذكر أن الحسيــن كافو ،من مواليد جماعة أربعاء رسموكةسنة 1977، أستاذ و فاعل جمعوياشتغل بالصحافة والنشر الإلكتروني منذ سنة 2009 ، كان مديرا لمنتدى إلكتروني متخصص في تتبع الشأن المحلي بجماعة رسموكة ، وسبق له أن أسس موقعا الكترونيا يحمل اسم  «ارسموكن بريس » كان يُعنى بكل قضايا رسموكة .

عمِل مراسلا للجريدة الورقية « الجنوبية للإعلام »، بالإضافة إلى مجموعة من المواقع الجهوية والوطنية ،قبل أن يلتحق سنة 2011 بجريدة « تيزبريس » كعضو هيئة تحرير بالجريدة.

شارك الحسين كافو في مجموعة من الدورات التكوينية في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني ، خاض تجربة المسؤول الإعلامي بمهرجان دلاح إرسموكن لأربع دورات متتالية.

انتخب الحسين كافو سنة 2013 أمينا للمال لنادي الصحافة بتيزنيت ، ويعد من المؤسسين لشركة ” إنغميسن ميديا ” المالكة للموقع الإلكتروني « تيزبريس ».

ولتكريس ثقافـــة الاعتراف وتدويــن لحظة التكريم التاريخية التي تؤرخ  هذا الاســم المألوف والخلوق وتخليـــده كرافــد من روافــد الذاكـــرة الإعلاميـــة الرسموكيــة و التزنيتيـــة في مجـــال الصحافة والنشر وأيضا الأخـــلاق المهنيـــة العالية، قدمت للمحتفــى به تذكــارات وشواهـــد اعتراف وتقدير وهدايــا قيمـــة تليـــق بمكانته كصحافــي تتوفر فيه جميع المعايير الصحفيـــةوالمهنيـــة وناشــــرا الكترونيا محترف.

عبد المغيث عيوش- تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.