الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 12:04 09/15



تيزنيت:السلطات تواصل تحرير الملك العمومي وتكشف عن معطيات جديدة في الملف

تيزنيت:السلطات تواصل تحرير الملك العمومي وتكشف عن معطيات جديدة في الملف

واصلت السلطات المحلية بمدينة تيزنيت، مساء اليوم السبت، حملتها الواسعة لتحرير الملك العمومي من باعة الرصيف على مستوى ساحة المشور ، حيث استكملت اليوم تحريرها بالكامل من الباعة الذين حوِلوا لسنوات بعض جنباتها الى مكان قار لممارسة أنشطتهم التجارية المختلفة .

وقد أشرف على هذه الحملة الباشا  الجديد للمدينة ، مدعوما برجال السلطة وأعوانهم بالمدينة ورجال الامن والقوات المساعدة، وتم حجز بعض الطاولات و الصناديق الفارغة  الذي تعرض عليها السلع ،قبل أن تتوجه اللجنة لزنقة “إدزكري”  و “إكي واسيف “حيث وجه الباشا مجموعة من الإنذارات الشفوية للعديد من أصحاب المحلات الذين يحتلون الملك العمومي .

وفي هذا الصدد أمهل الباشا الجديد أصحاب هذه المحلات أربعة وعشرون ساعة ، من أجل اخلاء الملك العمومي و الرجوع للأمتار القانونية المسموح بها في هذا الشأن ( 50 سنتم ) ، كما طالب الذين استفادوا من الرخص المؤقتة لأستغلال الملك العام بالإدلاء بها ، كما نبّه بعض أصحاب العربات الذين استفادوا من رخص الجماعة لممارسة أنشطتهم في الملك العام بأنه سيناقش أمرهم مع المسؤولين بالجماعة و أخبرهم أنه من غير المعقول اعطاء رخص لممارسة أنشطة تجارية غير مهيكلة  وسط الطرقات وشدد على أنه سيعيد النظر في هذا الموضوع .

في ذات السياق علمت “تيزبريس” من أحد أعضاء اللجنة أن شحنة كبيرة من الملابس الشتوية بمختلف أنواعها(رجال،نساء و اطفال) تعود لأحد تجار الرصيف ، تقدّر بالملايين ستصل إلى تيزنيت في الأيام القليلة المقبلة .

وأكد ذات المصدر أن هذا الأمر خرق سافر للقانون والمنافسة المشروعة مؤكدا أن هذه الممارسات يجب القطع معها ، فهناك تجار يظهرون للعيان بوجه ” الفراشة ” لكن في حقيقة الأمر يروّجون سلعا بالملايين وهو الواقع الذي لن نقبله ، يضيف ذات المصدر .

من جهة أخرى علم أن اللجنة قامت هذا اليوم كذلك في إطار مراقبتها لبعض شوارع المدينة، بحجر اربع عربات لبيع الملابس بالقرب من مسجد القدس .

ومن المنتظر أن يوزع الباشا الجديد في مستقبل الأيام انذارات تنبيهات لإخلاء الملك العمومي المستغل من طرف أرباب المحلات و المقاهي بمختلف الشوارع و الأحياء ،والتي تشكل عائقا أمام الراجلين، كما تشهد فوضى عارمة وسيطرة واسعة على الأرصفة، خارج القوانين الجاري بها العمل.

وأضاف مصدر لتيزبريس من داخل اللجنة ، أن حملة تحرير الملك العمومي بمدينة تيزنيت، ستستمر حتى معالجة كافة الخروقات التي يرتكبها أصحاب المحلات التجارية وأرباب المقاهي وباعة الرصيف، وذلك وفق احترام تام للقوانين .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.