السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 7:56 09/06



أولاد جرار : جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الفجر تستنكر السلوكات التي قام بها حزب سياسي بالإقليم

أولاد جرار : جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الفجر تستنكر السلوكات التي قام بها حزب سياسي بالإقليم

في بلاغ توصل به موقع “ تيزبريس ″، إستنكرت جمعية آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الفجر بجماعة أولاد جرار ، ما وصفته ببعض السلوكات التي قامت بها بعض التنظيمات التابعة لحزب سياسي يحمل رمز الحمامة، المتمثلة في توزيع اللوازم المدرسية على تلاميذ دوار أكرض ، وتعليق في مكان عمليات التوزيع لافتات تحمل رمز الحزب.
وأدانت الجمعية الطريقة السياسوية التي نهجها التنظيم المذكور مع الاطفال،حيث قام كذلك بتوزيع بطائق تحمل رمز “الحمامة” على الأطفال، أضف إلى ذلك التقاط صور للتلاميذ أثناء منحهم لوازم المدرسة في مشهد مخجل تستغل فيها الطفولة البريئة استغلالا سياسيا.
كما عبرت الجمعية كذلك عن أسفها الشديد إزاء ما تعرض له أطفال المنطقة من طرف الهيئة السياسية من خرق لمواثيق حقوق الطفل، واستغلال ظروف الاجتماعية للساكنة، لإدلالهم عن طريق التصوير مع رمز الحزب السياسي، وما تحمله العملية من رمزية حاطة بكرامة الأطفال. كما تتوعد الجمعية بالمتابعة القضائية، كل من سولت له نفسه نشر تلك الصور.

ودعا ذات البلاغ ، “السلطات المحلية والسلطات التربوية لتحمل مسؤولياتها في صيانة وحماية الأطفال من أي استغلال سياسوي في ظل أوضاع الفقر والهشاشة والحرمان التي تعيشها الطفولة”..







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.