الخميس 2 مايو 2024| آخر تحديث 8:21 06/10



انتخاب الدكتور عبد الواحد البرهيشي رئيسا للفرع الجهوي سوس ماسة درعة للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية والدكتورين سعاد بوتفلا ومحمد الذهبي من تيزنيت عضوين في المكتب

pharmacien 1

انعقد يوم الأحد 09 يونيو 2013 بمقر غرفة التجارة و الصناعة بأكادير المؤتمر التأسيسي للفرع الجهو ي سوس ماسة درعة للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية ، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قدمت فيها كلمات متعددة ابتداء من كلمة اللجنة التحضيرية التي قدمها  الدكتور لحسن جاواد و كلمة المكتب الوطني للائتلاف  من تقديم الدكتور خالد الزوين  و كلمة الكتابة الجهوية لحزب العدالة و التنمية والمجموعة البرلمانية من تقديم الأستاذ البرلماني عبد الله أوباري و كلمة الفرع الجهوي لأطباء العدالة و التنمية من تقديم الدكتور الحسني حسن و كلمة الفرع الجهوي للفضاء المغربي للمهنيين من تقديم الأستاذ صالح بيكنوان .

الكلمات عبرت كلها عن أهمية هذه المحطة التأسيسية والإضافة النوعية التي ستقدمها في الجهة والاستعداد للتعاون والتنسيق .

 ندوة ” مستجدات السياسة الدوائية ” كانت المحطة الثانية في هذه الجلسة الافتتاحية ، أطرها كل من  النائب البرلماني الدكتور نور الدين البركاني و الدكتور العربي حبزة رئيس فرع الائتلاف بجهة البيضاء سطات  ،حيث  تناول فيه العارضان المستجدات القانونية و الأوراش المفتوحة في ظل الحكومة الجديدة والمجهود الذي ينتظر المهنة هيئات ومهنيين في هذا الإطار  .

بعد المناقشة و الردود  ، تم إعطاء الانطلاقة الرسمية للجلسة الداخلية التي حضرها حوالي 30 صيدلي  والتي أشرف عليها  رئيس  المكتب الوطني للائتلاف  د.خالد الزوين ، حيث باشر المؤتمرون ، بعد تلاوة مسطرة الانتخاب ،عملية اختيار الرئيس  فأسفرت عن انتخاب  الدكتور عبد الواحد البرهيشي بأغلبية الأصوات  ليلجأ المؤتمرون مباشرة  لمرحلة اختيار باقي أعضاء المكتب  الجهوي  لتكون باقي تشكيلة المكتب كالآتي  : د.لحسن جاواد  ،د. عبد المالك أكساب ، د.محمد باكيري ، د. الوالي سعيد ، د.نور الدين كنون، الدكتورة بوتفلا سعاد ، د. خالد السحيمي و د.الذهبي محمد.

pharmacien 2

المؤتمر الذي نظم تحت شعار” نحو إشراك فعال للصيدلي في السياسة الصحية “،  والذي جاء في سياق تنزيل البرنامج السنوي للمكتب الوطني للائتلاف ، حضره  ضيوف من  عدة هيئات عاملة في الحقل الصحي وكان فرصة لتجسير العلاقة بينها والتأكيد على أهمية العمل المشترك لخدمة المهنة  بما ينعكس إيجابيا على الواقع الصحي اليومي للمواطن.

د.محمد باكيري







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.