السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 9:14 06/04



الكتابة المحلية لحزب المصباح بتيزنيت تتدارس اختلالات قطاع الصحة مع المسؤولة عليه إقليميا

delegation de sante

توصل موقع تيزبريس ببلاغ صادر عن المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية ببلدية تيزنيت بعد اجتماعه بالمسؤولة الأولى على قطاع الصحة إقليميا، تدارس معها جملة من القضايا التي تعرف مشاكل واختلالات واضحة سواء المتعلق منها بالجانب البشري أو التقني أو الإداري حيث أعربت عن حرصها على بذل كل الجهود لحلها والحد من تفاقم ما هو سلبي منها ، وطالبت الكتابة المحلية للحزب في الأخير من السيدة المندوبة إطلاع الرأي العام المحلي بنتائج التحقيق فور صدورها في نازلة المتوفاة نعيمة ، وإليكم البلاغ :

 

حزب العدالة والتنمية

الكتابة المحلية

بلدية تيزنيت

الحمد لله وحده

تيزنيت في 3 يونيو 2013

بــلاغ

 

     في إطار التواصل المستمر للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببلدية تيزنيت مع مختلف الإدارات والهيآت والمؤسسات وساكنة الأحياء ، ومتابعـة منها للشأن المحلـي تمت مراسلـة المنــدوبة الإقليــمية للصحة بتيزنيت بتاريخ 15 ماي 2013 قصد مدارسة مجموعة من القضايـا المرتبطـة بالوضع الصحــي بالمدينة ، واستجابة لذلك تم عقد لقاء مع السيدة المندوبة يوم الثلاثاء 28 ماي 2013  .

     اللقاء كان بهدف الاطلاع على  الوضعية الصحية بالمدينة  والمجهودات  المبذولة من قبـل  مندوبية وزارة الصحـة ، ونقـل مجـموعـة من المشـاكــل والاختلالات التــي تعرفهــا بعض المؤسســات الصحـية بالمدينة.

      السيدة مندوبة الصحة بإقليم تيزنيت، رحـبت بالمبـادرة التواصليـة للكتابة المحلية للحـزب  وأكـدت على  استعدادهـا المبدئي للتواصل في أي وقت، كمـا تطرقـت بالتفصـيل لمختـلـف القضايـا الـتـي عرضـت عليها من طرف الكتابة المحلية  خاصة المتعلقة ب : غياب وعدم انضباط بعض الأطر الصحية وعدم احترامها لأوقــات العمـل سواء بمستشفـى الحسـن الأول أو بالمـراكـز الصحيـة بالمدينـة وبمركـز التشخيـص ، ظـاهــرة الرشـوة ، الأدوية ، بطاقة راميد ، مركز باني لتصفية الدم … قدمت بخصوصها مجموعة من الإجراءات والتدابـير التـي يتـم اتخاذهــا لتحسين جودة الخدمــات الصحية والحـد من بعض الظواهر السلبية التـي يعرفـها القطاع.

     وبخصـوص الحـادث المؤلـم الأخيـر الـذي عرفـتـه المدينة ( وفاة سيدة بإحدى المصحات الخاصة )  أكدت المندوبة أنه لم يتم التوصل بعد بنتائـج تحقيـق اللـجنـة الوزاريـة حـول الحــادث. وطالبت الكتابــة المحلية للحـزب المندوبة بضـرورة اطـلاع الرأي العــام عـلى فحــوى التحقيـق في الحـادث ومن يتحمـل مسؤولية التقصير في أداء الواجب تنويرا للرأي العام .  

     وبناء على ما سبق فإن الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية ببلدية تيزنيت  :

        ــ تؤكد على حق المواطن في الاستفادة من الخدمات الصحية بشكل جيد  .

        ــ تؤكد مطالبتها الجهات الوصية على القطـاع ، محليا جهويا ومركزيا ، باتخاذ اجراءات للحد من بعض الاختلالات التي تعرفها منظومة الصحة بالمدينة . ومنها توفير مزيد من الموارد البشريـة.

        ــ تلتزم بمتابعة  الشأن الصحي بالمدينة والمساهمة  في تحسين  الوضعية  الصحية                            بالتعاون والتنسيق مع كافة المسؤولين والفاعلين .

 

عن الكتابة المحلية

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقر الحزب: 471 زنقة عقبة بن نافع طريق كلميم الحي الصناعي تيزنيت ـ

هاتف: 57  04  60 0528  فاكس: 60.04.57 0528.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.