الأربعاء 23 سبتمبر 2020| آخر تحديث 1:29 05/30



النيابة العامة بمحكمة تيزنيت تعتقل أحد ناهبي أراضي المواطنين بالإقليم

النيابة العامة بمحكمة تيزنيت تعتقل أحد ناهبي أراضي المواطنين بالإقليم

توصلت تيزبريس بخبر يفيد أن النيابة العامة بمحكمة تيزنيت قررت، يوم الثلاثاء 28 ماي 2013، وضع رهن الاعتقال المدعو (ط. أ) البالغ من العمر 73 عاما ويتحدر من الجماعة القروية لوجان، وذلك على إثر الشكاية التي رفعتها امرأة (إ.أ) بالجماعة القروية لبونعمان بتهمة التصرف في عقار إضرارا بما سبق له التعاقد بشأنه والنصب والاحتيال وعدم تنفيذ عقد، فيما البحث ما زال جاريا للوصول إلى وسيط في العملية بعدما اختفى عن الأنظار، لكن هويته معروفة لدى المصالح القضائية والأمنية.

يذكر أن المعتقل (ط.أ) معروف في أوساط تجار العقار بالإقليم، إذ سبق له أن نصب على مجموعة من المواطنين، وهو من أصحاب السوابق القضائية، وهو حديث الخروج من السجن بتهمة الترامي على أراضي الغير والتصرف فيها.

وللإشارة، فإقليم تيزنيت معروف بمجموعة من الأفراد، تجار ورجال أعمال، يستولون على أراضي المواطنين بطرق ملتوية بمساعدة بعض العدول والكتاب العموميين، وتعلق ساكنة الإقليم آمالا عريضة على الهيئة القضائية بالضرب بيد من حديد على هؤلاء الأشخاص حتى يكونوا عبرة لزملائهم. وفي هذا الصدد، تخبر تيزبريس طافة ضحايا نهب الأراضي بالإقليم بأنها بصددجمع هذه الملفات (انظر الإخبار).