الثلاثاء 11 أغسطس 2020| آخر تحديث 7:01 05/23



tiznit: لمن نحمل مسؤولية إصابة الطفل أيوب بجروح على مستوى الرأس بتيزنيت؟ (فيديو)

tiznit: لمن نحمل مسؤولية إصابة الطفل أيوب بجروح على مستوى الرأس بتيزنيت؟ (فيديو)

صبيحة اليوم الأربعاء 22 مايو 2013  تعرض الطفل أيوب .ح . عمره  14 سنة يعاني من التوحد  لإصابة على مستوى الرأس  بجرح غائر على مستوى الرأس –  2 غرازي –  بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة  لجمعية تحدي الإعاقة. وقد سلمت له شهادة طبية بنسبة العجز  لمدة 10 أيام من طرف طبيب المستشفى الحسن الأول. وفي هذا الصدد، صرح أب الضحية لتيزيريس  أنه يجهل سبب  وظروف إصابة ابنه، فقد غادر الابن منزله  كعادته صباحا على مثن سيارة الجمعية  ليعود إلى أمه ملطخ بالدماء، وضمادة على رأسه.
واستغرب الأب كون إدارة المركب لم تخبره عن الحادثة ووقت وقوعها، وأن الابن نقل إلى المستشفى على مثن سيارة الجمعية بدلا من سيارة الإسعاف دون علم الأبوين.
ولازال الأب يجهل سبب وقوع الحادثة  مع  العلم أنه يؤدي مستحقات التأمين كل سنة 200 درهم  فلمن يحمل المسؤولية.  كما علمت تيزبريس أن الأطر والمستخدمين بالمركب لا زالوا في إضراب مفتوح  عن العمل لحين صرف مستحقاتهم .  وقد نددوا وطالبوا من الأمهات بعدم إحضار أبنائهم للمركب لكن بعض المتمرنات Stagiaire بالجمعية يستقبلون الحالات مع العلم أن هؤلاء الأطفال يخضعون لمعاملة خاصة ((فيديو)).              الكاتب: سعيد لطفي