الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 1:43 05/19



عاجل : لجنة عن المفتشية العامة لوزارة الصحة تحل بمستشفى الحسن الأول بتيزنيت للتحقيق في وفاة السيدة نعيمة

عاجل : لجنة عن المفتشية العامة لوزارة الصحة تحل بمستشفى الحسن الأول بتيزنيت للتحقيق في وفاة السيدة نعيمة

على خلفية وفاة سيدة حامل بإحدى مصحات مدينة تيزنيت في ظروف غامضة بعد اخراجها من المستشفى الاقليمي، حلت صبيحة اليوم الاحد 19 ماي 2013 على الساعة  الحادية عشر، لجنة تفتيشية مكونة من مفتشين عن المفتشية العامة لوزارة الصحة و المدير الجهوي للوزارة باكادير. للتحقيق و الاستماع الى جميع المعنيين في ملف ما بات يعرف داخل المدينة ب”السيدة ضحية الصحة بتيزنيت” التي توفيت بأحدى المصحات الخاصة بعدما كانت بالمستشفى الاقليمي قصد وضع مولودها.

ومن المرتقب ان يستمر عمل اللجنة على مدى يومين تستمع خلالهما الى كل من تربطه علاقة بالموضوع، من عائلة الضحية، سائق سيارة الاسعاف التي نقلت الضحية في ظروف غامضة من المستشفى الاقليمي صوب المصحة الخاصة، وسيتم الاستماع و التحقيق كذلك مع الطبيب (ة) المكلف بمتابعة عملية الوضع خلال ذلك اليوم، الى جانب الممرضين. وذكرت مصادر جد مطلعة ان وزير الصحة الحسين الوردي يتابع الملف وتفاصيله لحظة بلحظة، وسيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة وقت توفر المعطيات الكاملة.     

  كما عاينت تيزبريس مجموعة من ضحايا الصحة بالإقليم حجوا إلى المستشفى بمجرد سماعهم بتواجد لجنة التفتيش مركزية بالمستشفى الحسن الأول بتيزنيت، بالإضافة إلى حضور ممثلي نقابة (ODCA) بتيزنيت التي سبق لها أن تقدمت بشكاية إلى وزير الصحة تتضمن مجموعة من “الخروقات التي تعشش داخل القطاع الصحي بالإقليم “.   ولحظة الاستماع إلى المعنيين في الملف، تم إدخال الطبيبة الإختصاصية مكتب تواجد اللجنة على متن الكرسي المتحرك. كما لاحظت تيزبريس ممثل إحدى المركزيات النقابية يتحرك ذهابا وإيابا بالقرب من مكتب تواجد اللجنة.