الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 10:14 05/18



جمعية الافاق الثقافية بتيزنيت تسدل الستار على المسابقة السنوية للقراءة

أفاق - جمعية الافاق الثقافية بتيزنيت تسدل الستار على المسابقة السنوية للقراءة

أفاقاختتمت مساء اليوم السبت 18 ماي 2013 بالخزانة الوسائطية المختار السوسي بتيزنيت المسابقة السنوية للقراءة المنظمة من طرف جمعية الافاق الثقافية تحت شعار                  ” لنقرأ…فحياة واحدة لا تكفي”.
المسابقة التي استهدفت تلاميذ المستوى الثانوي التأهيلي بمؤسسات المدينة جعلت من بين أهدافها الكبرى تشجيع القراءة لدى فئة التلاميذ والتلميذات إلى جانب إعادة الاعتبار للقراءة الفكرية المنظمة وكذا التشجيع على ارتياد المكتبات والارتباط بالكتب بشكل عام.
المسابقة التي ركزت هذه السنة على المجال الفكري الثقافي ومجال الرواية عرفت مشاركة ازيد من 40 متبار ومتبارية قاموا بتلخيص أكثر من 40 كتاب، استطاع 7 تلاميذ منهم الوصول إلى الأمسية الختامية حيث تم الحسم في الفائزين بعد اجتياز مرحلة التقويم امام لجنة التحكيم المكونة من كل من الأستاذين: البشير أصواب، حسن الافراني في المجال الفكري و الاستاذ محمد بوبريك في مجال الرواية.
هذا وقد اسفرت النتائج في مجال الفكر الثقافي عن فوز التلميذ أيوب بوغاضن بالمرتبة الأولى والتلميذ مبارك بن سالم بالمرتبة الثانية في حين كانت المرتبة الثالثة للتلميذ يوسف عدان.
وفي مجال الرواية حصلت التلميذة زينة بن الطالب بالمرتبة الأولى وتقاسمت التلميذتان  فاطمة أمزكو وخديجة بوزكيف مناصفة الرتبة الثانية.