الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 7:25 05/08



وزير الاتصال يفتتح الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير

يرتقب افتتاح الملتقى الدولي الأول للصحفيين، الذي تنظمه الإجازة المهنية للتحرير الصحفي (كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر)والمرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال، بحضور مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يومه الأحد 12 ماي 2013 بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، ابتداء من الساعة 09 صباحا. وستمتد أشغال الملتقى حسب بلاغ أصدره المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال إلى غاية 14 من الشهر الجاري.

كما سيشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين والعاملين في المنابر الإعلامية الدولية منها قناة الجزيرة، قناة العربية، قناة البي بي سي وقناة فرانس 24، وإذاعة مونتي كارلو الدولية، إلى جانب وكالة أنباء الشرق الجديد ومنابر إعلامية وطنية ومحلية. بالإضافة إلى مشاركة أزيد من 20 دولة من بينها بريطانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، الجزائر، الإمارات، فلسطين، ولبنان،…

ويهدف الملتقى إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الإعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث سيرصد واقع الصحافة ووسائل الإعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما سيقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي.

من جهة أخرى، سيتناول الملتقى واقع الإعلام الأوروبي ومستقبله في سياق التطور التكنولوجي. هذا ويسعى الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير، إضافة إلى شقه التكويني المهني، إلى خلق فرص تبادل التجارب والخبرات بين الصحفيين بمختلف الدول والمنابر الإعلامية.

وفي نفس السياق وعلى هامش الملتقى ينظم المركز الجامعي للإعلام والتواصل بشراكة مع مركز الجنوب للأبحاث والدراسات دورات تكوينية في مجال الصحافة والإعلام، وذلك يوم 15 ماي 2013، يؤطرها صحافيون وإعلاميون من منابر إعلامية دولية مختلفة لا تقل خبرتهم في المجال عن عشر سنوات.// مريم ارفاع