الجمعة 17 مايو 2024| آخر تحديث 12:01 05/07



tiznit: نائب وزير التربية الوطنية، سيدي صيلي، يزور مدرسة الحسن الأول بتيزنيت (صور)

tiznit: نائب وزير التربية الوطنية، سيدي صيلي، يزور مدرسة الحسن الأول بتيزنيت (صور)
قام السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت رفقة الوفد المرافق له بزيارة لمدرسة الحسن الاول مساء هذا اليوم خيث بدأ بالقيام بجولة للاقسام وتواصل عن قرب مع السادة الاساتذة والاستاذات والتلاميذ ، ثم نوه بالمجهودات التي يقومون بها حيث يجعلون الطفل محور العملية التعليمية ، ثم قام بزيارة لمعرض ابداعات التلاميذ حيث قام مجموعة من التلاميذ بتقديم شروحات حول اركان هذا المعرض وهي : ركن البيئة وركن الجبس والنجارة وركن النقش على الزجاج وركن الرسومات والاعمال الورقية وركن الخياطة والطرز والاعمال اليدوية.
ثم قام بزيارة لمعرض الصور القديمة حيث اعجب بارشيف المؤسسة الغني والمتنوع والذي يتضمن ركن الاستاذ المتقاعد المقتدر الحاج محمد الطالبي و الذي يتضمن دفاتره منذ سنوات دراسته الاولى سنة 1963 .

ثم قام بمتابعة لمباراة في الشطرنج بين تلاميذ المؤسسة بعدها انتقل الى قاعة رياضة التيكواندو لمتابعة تداريب التلاميذ في هذه الرياضة التي تنفرد المدرسة في مزاولتها . ثم قام بزيارة لقسم التعليم الاولي بعدها قام السيد النائب باعطاء انطلاقة الدوري الربيعي الثالث لكرة القدم وللذكور والعاب بلا حدود للبنات والذي سيستمر الى غاية السادس عشر من هذا الشهر ثم وقع في الدفتر الذهبي للمؤسسة. البشير الأدوزي