السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 3:17 05/03



tiznit: كمال الودغيري، العالم المغربي في وكالة الفضاء الأمريكية يحل بكلية العلوم بأكادير ويقول للطلبة “لم يعد وقت الأمور السهلة موجودا في عالم اليوم” (فيديو)

tiznit: كمال الودغيري، العالم المغربي في وكالة الفضاء الأمريكية يحل بكلية العلوم بأكادير ويقول للطلبة “لم يعد وقت الأمور السهلة موجودا في عالم اليوم” (فيديو)

غص المدرج رقم 6 بكلية العلوم بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر، بعد زوال أمس الخميس، بمئات الطلبة والطالبات والأساتذة خلال الللقاء التواصلي الذي نظمته الكلية وجمعية الطلبة الباحثين واستدعت إليه العالم المغربي كمال الودغيري الذي يعمل داخل وكالة الفضاء الأمريكية المعروفة اختصارا بـ (NASA) لأزيد من 22 عاما. وخلال هذا اللقاء، تحدث الودغيري بالدارجة المغربية عن مساره التعليمي، حيث أكد للطلبة أنه منذ الصغر كان مولعا بالفضاء والكواكب والأجرام، وكانت أمنيته بعد حصوله على البكالوريا بالدار البيضاء شعبة الرياضيات دراسة الفضاء. وحث الطلبة على العلم والصبر مؤكدا أن السهل لم يعد موجودا في الحياة، حيث تأسف وقال بأن شباب اليوم يبحث دائما عن الأمور السهلة. وأضاف أنه سيتعاون مع كلية العلوم وجامعة ابن زهر في مجال البحث العلمي وسيقدم كل ما في وسعه في هذا المجال. كما كان الودغيري برفقة البطلة العالمية نزهة بدوان والتي قالت في كلمتها أن الذي يبحث عن التميز لابد له أن يكون متميزا في عمله وطريقة اشتغاله، ومن جملة ما قالته للطلبة ناصحة إياهم، “عليكم بالعمل والعزيمة والصبر والاجتهاد من أجل التميز، وفي جميع المجالات”، وأعطت المثال بألعاب القوى مذكرة الطلبة بمتاعب مسارها الرياضي التي لا يمكن فصلها عن المشاكل الاجتماعية التي تعرضت لها في حياتها، ورغم ذلك حققت التميز وأصبحت بطلة العالم. (فيديو). وحول أهمية موضوع الأيام الثقافية والعلمية المنظمة بكلية العلوم بأكادير، واستضافة العالم المغربي الودغيري كمال، خص الدكتور إحيا أيت إشو، عميد الكلية الجريدة تيزبريس بالتصريح التالي ((فيديو)). الكاتب إبراهيم أكنفار ([email protected])