السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 4:06 04/10



انطلاق التداريب التحضيرية لأطر المخيمات التربوية بتيزنيت

انطلاق التداريب التحضيرية لأطر المخيمات التربوية بتيزنيت

أعطيت مساء الأحد 07 ابريل 2013 بالثانوية التأهيلية المسيرة بتيزنيت الانطلاقة الرسمية للتدريب التحضيري لأطر المخيمات التربوية والمنظم من طرف جمعية رواد التربية والتخييم بشراكة مع وزارة الشبيبة والرياضة.
النشاط التكويني الذي اتخذ شعار ” تأهيل الاطار التربوي ضمان لممارسة تربوية راشدة ” جعل من أهدافه ضمان التكوين الناجح والناجع للإطار التربوي في تفاعله مع العمل التربوي بالمخيمات وضمان التأهيل الناجح له من أجل تفعيل الرسالية كغاية سامية يبتغيها النشاط التخييمي بشكل عام، للخروج به من النمط الكلاسيكي الذي تعتمد على تسلية وترفيه الأطفال دون الاهتمام بتنمية قدراتهم المعرفية والعقلية وكذا الأخلاقية والقيمية .
جذير بالذكر، أن التدريب التحضيري لرواد التربية والتخييم ينظم لأول مرة بتيزنيت ولثان مرة على صعيد جهة سوس ماسة درعة سعيا من الجمعية على صعيدها المركزي لتقريب وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الفروع الجنوبية والشرقية منها على وجه الخصوص للاستفادة من هته التكوينات التي تؤهلهم رسميا إلى ولولج المخيمات للتأطير فيها.
يذكر أن التدريب يستهدف أزيد من 60 من مؤطري رواد التربية والتخييم على الصعيد الجهوي والذي سيستمر طيلة أيام الاسبوع إلى حدود 14 من الشهر الجاري تتخللها عروض نظرية و ورشات للأناشيد والألعاب الخارجية والداخلية والتي  تسعى الجمعية من خلالها إلى إغناء المعارف المعرفية والأذاتية للأطر والمؤطرات.
ياسين أصاير.