الخميس 13 ديسمبر 2018| آخر تحديث 9:12 03/13


أيت ملول تحتضن النسخة الثانية من مهرجان أسايس للشعر والتراث الشعبي

أيت ملول تحتضن النسخة الثانية من مهرجان أسايس للشعر والتراث الشعبي

بــــلاغ

يعلن المكتب المسير لجمعية أسايس للشعر والابداع ـ أيت ملول، أنه لصدد تقديم النسخة الثانية لمهرجان “أسايس للشعر والتراث الشعبي”، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، وذلك يومي 24 و25 مارس 2018، بقاعة العروض للمركز الثقافي بايت ملول ابتداءا من الساعة الثانية زوالا.
هذه التظاهرة التي ستتخللها مجموعة من الأنشطة المهمة المرتبطة بالتراث الشعبي، حيث سيتم تأطير ندوة سيتداول فيها الباحثون دور التمثلات الثقافية للفنون الشعبية في تحفيز الديبلوماسية الثقافية للفنون الشعبية في تحفيز الديبلوماسية الثقافية لحلق اارواج السياحي.
كما سيكون موعد الجمهور الكريم مع باقة من العروض المتنوعة، فعلى المستوى الادبي: (معرض كتب ـ الخط العربي والأمازيغي ـ معرض صور رواد الفن الأمازيغي ـ لوحات تشكيلية ـ توقيع مجموعة قصصية وديوانيين شعرييين ـ تكريم رائد فن أجماك الشاعر سعيد كوزرو ـ قراءات شعرية لثلة من كبار الشعراء..).
أما على المستوى الفني: (فرقة أجماك سوس ـ فرقة توزونين “إسمكان طاطا” ـ الرايس صالح أوماست ـ الفنان أمين باعني ـ الشاب يوسف “MC SSEFYOU” ـ الفكاهي محمد الركي ـ فرقة جمعية أحواش أيت على تابية ـ الفنان هشام ماسين ـ الفنانة هاجر سعيد..).
وستحتضن مدينة أيت ملول هذه التظاهرة الفنية الفريدة من نوعها من حيث الشكل والمضمون، والتي يرجو منظموها أن تصبح بصمة ثقافية، تعكس البعد الفني والهوياتي المرتبط بالتراث الشعبي للمنطقة.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.