الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 6:17 03/17



تكريم خمس شخصيات مغاربية بأكادير

تكريم خمس شخصيات مغاربية بأكادير

تم تكريم 5 شخصيات مغاربية في حفل افتتاح الملتقى الإقليمي للشعوب المغاربية – في دورته الثانية – المنظم من قبل المنظمة المغربية للصحراويين الوحدويين على مدى يومين: 16-17 مارس 2013 بمدينة أكادير، تحت شعار: الاندماج المغاربي..ضرورة أم اختيار؟ وتتمثل هذه الشخصيات المغاربية في: “محمد احمد القابسي” الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري التونسي، “محمد إسماعيل عثمان” المتحدث باسم المنتدى اللبرالي الليبي،  “محمد العيد لبيهي” الإعلامي الجزائري، “مباركة بوعيدة” عضوة المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، و”عبد السلام حرمة” رئيس حزب الصواب الموريتاني.
يأتي هذا الملتقى كمساهمة من المنظمة المغربية للصحراويين الوحدويين في الجهود المبذولة على أكثر من صعيد للدفع بعجلة الفضاء المغاربي الموحد إلى الأمام، على اعتبار أن مستقبل الاتحاد المغاربي في حاجة ماسة إلى فتح الحدود وإقامة فضاء مغاربي بغية التغلب على مختلف الصعوبات الاقتصادية و السياسية التي تواجه حاليا دول المنطقة.
 وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة المغربية للصحراويين الوحدويين، هي منظمة وطنية مغربية غير حكومية، تم تأسيسها في23نونبر2009 بمدينة أكادير، وذلك بهدف الاشتغال على الدعوة للفكر الوحدوي داخل الأقطار المغاربية كل على حدة، وبين هذه الأقطار مجتمعة، من خلال معالجة مختلف القضايا و النزاعات التشتيتية.
مريم أرفاع، الإجازة المهنية في التحرير الصحفي