الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 8:55 02/16



” كرة السلة ” قافلة تيبو الوطنية المدرسية في نسختها الثانية تحل بتيزنيت

” كرة السلة ” قافلة تيبو الوطنية المدرسية في نسختها الثانية تحل بتيزنيت

توصل موقع تيزبريس ببلاغ صحفي حول نشاط كرة السلة الذي ينظم بالعديد من المدن المغربية بالثانويات التأهيلية لفائدة التلاميذ والتلميذات ومن المنتظر أن تستضيف ثانويات تيزنيت هذه التظاهرة وإليكم البلاغ : بعد النجاح الباهر الذي عرفته قافلة تيبو الوطنية المدرسية تعود جمعية تيبو المغرب بنفس المشروع وللمرة الثانية على التوالي، ملهمة بأفكار جديدة و كلها تنافسية؛ عازمة على نشر حب كرة السلة في ربوع البلاد، و ذلك من 06 إلى 23 من فبراير2013. وقد أصبحت هذه التظاهرة من تقاليد الجمعية والتي ستغزو من خلالها هذه السنة 19 مدينة :مغربية 

الدار البيضاء ، تمارة ، الرباط ، سلا ، طنجة ، تطوان ، الحسيمة ، بركان ، تازة ، مكناس ، بني ملال ، خريبكة ، أكادير ، تارودانت ، تزنيت ، كلميم ، الصويرة ، آسفي ، الجديدة.

مؤمنين بأن ” الرياضة عامل التكامل و التماسك الاجتماعي” تنظم هذه التظاهرة المتميزة بالمؤسسات الثانوية التأهيلية لتأثر مباشرة على 6800 مستفيد و ذلك عبر وسائل مختلفة؛ تمديد المبادئ النبيلة لكرة السلة، تشجيع تنظيم أحداث و تظاهرات مختلفة داخل المؤسسات التعليمية لتشجيع و تطوير كرة السلة المدرسية، و أخيرا بناء صورة اجتماعية للجمعية من خلال برنامجها الإنساني الذي ستفيد به 3200 شخص من سكان القرى المهمشة.

ستجوب هذه القافلة جميع المدن المذكورة سابقا و ذلك لإشراك الشباب المغربي من جميع المناطق لتوعيتهم بهذه المبادرة التي تتضمن أربع ورشات تكوينية؛ ورشات كرة السلة، ورشتي التدريب والتحكيم وأخيرا ورشة تدبير المشاريع.

وسيرأس هاته الورشات مدربين وطنيين وأجانب، وخبراء من الجمعية المغربية لمدربي كرة السلة المتحمسين لتقديم الأنسب للمشاركين، بهدف التأقلم مع كل مراحل التظاهرة وكذا تمكينهم من إبراز كل قدراتهم ليجعلوا من كل المحطات التي تمت زيارتها مصدر .التحاوروالتبادل، المرح و كذا الودية