السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 6:58 02/14



يوم تواصلي للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة بأكادير حول الاستثمار الفلاحي وطرق تمويله

يوم تواصلي للغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة بأكادير حول الاستثمار الفلاحي وطرق تمويله

توصل موقع تيزبريس ببلاغ صحفي من الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة بشأن تنظيم يوم تواصلي حول مدارسة السبل الكفيلة لتطوير الاستثمارات في القطاع الفلاحي وتمويل المشاريع الفلاحية نورد البلاغ كما ورد : تشكل مؤسسات التمويل الفلاحي إحدى أهم الوسائل لتشجيع و تطوير الاستثمارات في القطاع الفلاحي، و يعد القرض الفلاحي أحد أهم هذه المؤسسات، الذي سعى في الآونة الأخيرة إلى تطوير منتوجاته التمولية المقدمة للفلاحين لكي تتلاءم و نوعية نظام الإنتاج، كما أنه يسعى إلى التقرب من الفلاحين لمعرفة انتظاراتهم.

لكن هذه الإستراتيجية التي تتماشى و أهداف مخطط المغرب الأخضر تحتاج إلى المزيد من التعريف، لذلك و من أجل إحداث سبيل للتواصل، و بتنسيق مع القرض الفلاحي للمغرب، ستنظم الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة يوما تواصليا للتباحث حول طرق ونماذج تمويل القطاع الفلاحي من طرف القرض الفلاحي. و ذلك يوم الخميس 14 فبراير 2013، على الساعة العاشرة صباحا (10 h ) بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بأكادير.

يكتسي هذا اللقاء أهمية كبيرة من خلال حضور السيد الرئيس المدير العام للقرض الفلاحي للمغرب و ممثلي الغرفة الفلاحية الجهوية و رؤساء و أعضاء الجمعيات و الفدراليات المهنية الفلاحية الجهوية و الوطنية