الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 9:05 04/10



أكادير : الأمن ينهي نشاط عصابة لسرقة المنازل

أكادير : الأمن ينهي نشاط عصابة لسرقة المنازل

1162

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة أكادير من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السطو على المحلات التجارية والشقق السكنية، حيث تم توقيف 7 من أفرادها، وذلك في أعقاب ضبط شخص متلبس بالسرقة بواسطة مفاتيح مزورة من داخل منزل بحي الوفاق، وبحوزته عدة مفاتيح وقنينة غاز مسيل للدموع ومفك براغي.

وتشير المعطيات الأولية إلى أنه في أعقاب توقيف المشتبه الأول، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة، باشرت عناصر الشرطة سلسلة من التحريات التي أفضت إلى تحديد هوية باقي شركائه وكذا المتورطين في تصريف المسروقات بكل من مدينة أكادير ونواحيها.

المعطيات المستجمعة بناء على التحريات المفعلة، دفعت الشرطة القضائية، لوضع خطة أمنية محكمة من أجل إيقاف أعضاء هده الشبكة، حيث تمكنت من وضع يدها على أغلب عناصرها، وذلك بإلقاء القبض على سبعة منهم وحجز سيارتين ومتحصلات من عمليات السرقة متضمنة لأجهزة تلفزية ومجوهرات وهواتف نقالة وغيرها.

مصدر أمني أفاد أن أعضاء العصابة الإجرامية كانوا يستغلون السيارات التي كانت بحوزتهم في تنفيذ عمليات السرقات من خلال القيام بجولات في أرجاء المدينة ونواحيها لرصد الأماكن المستهدفة، ثم المرور إلى تنفيذ السرقات من خلال كسر الأقفال تارة، و استعمال المفاتيح المقلدة تارة أخرى.

وقد تم وضع المعنيين رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم للعدالة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين في الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعة، وذلك بعد أن تمكنت مصالح الأمن من تحديد هوياتهم جميعا.

هسبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.