الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 1:19 11/06



أيت وافقا : الناشئة تستفيد من برنامج وطني للتوعية الصحية والدعم النفسي

أيت وافقا : الناشئة تستفيد من برنامج وطني للتوعية الصحية والدعم النفسي

شهد فضاء دار الطالب بالجماعة الترابية أيت وافقا إقليم تيزنيت  نهاية الأسبوع الماضي تنظيم برنامج التوعية الصحية والدعم النفسي لفائدة التلميذات والتلاميذ في جميع الاسلاك التعليمية وهو النشاط الذي سبق” لتيزبريس” أن أشارة إلى تنظيمه في خبر سابق   .

حيث قدم عدد من الخبراء والاطر التربوية عروض وتدريب تطبيقية لفائدة المتمدرسين همت مجالات السلامة الطرقية والبيئة والتغذية الصحية والدعم النفسي وتقوية القدرات الذهنية والتحكم في الإنفعالات وضبط النفس ورياضة الفنون الدفاعية   .

وقد عبر عدد من المستفيدين والفاعلين المدنين الحاضرين لفعاليات البرنامج عن إعجابهم بمضمون البرنامج وكفاءات الخبراء والاطر التي قدمت العروض والتداريب  .

من جانبهم  الخبراء والاطر المشاركة في النشاط عبرواعلى  حسابتهم بمواقع التواصل الإجتماعي عن إعجابهم الكبير بحفاوة الإستقبال من طرف  المتمدرسين والساكنة والفاعلين المدنين والاطر المشرف على تنظيم البرنامج بجماعة أيت وافقا مؤكدين رغبتهم في العودة مجددا للقيام بانشطة وبرامج على نطاق أوسع .

وقد عرف البرنامج على هامش فعالياته لقاء جمع الخبراء والاطر المشاركة فيه مع أعضاء يمثلون جمعية أتول لرعاية المرأة والطفل حيث ناقشوا سبل التعاون من أجل تكوين وتدريب أطر الجمعية والفاعلين المدنين بالمنطقة خلال الشهور القادمة .

وتجدر الإشارة إلى كون برنامج التوعية والدعم النفسي الذي تشرف عليه جمعية اتول لرعاية المرأة والطفل على مستوى جماعة أيت وافقا ، قد إنطلق مع بداية الموسم الدراسي الحالي ويضم خبراء من مختلف المجالات ويوجه بالدرجة الاساس إلى المتمدرسين من أجل معالجة المشاكل التي يوجهونها وتوعيتهم بالمخاطر التي تواجه صحتهم وتأهيل المتمدرسين من أصحاب السلوكيات المنحرفة ، وحقق بحسب عدد من المتابعين له نتائج إيجابية بعدد من المؤسسات التعليمية التي إستفادة من البرنامج وهو من تنظيم كل من جمعية الحياة الطبية سوس ماسة وجمعية فوتير للابداع العلمي والتكنولوجي وجمعية الامان للبيئة والتنمية بشراكة مع عدد من القطاعات الوزارية والجماعات الترابية .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.