الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 8:07 05/06



عهد “السِّيبة” والوحوش البشرية ببلفاع: 30 شخصا يهاجمون أسرة في منزلها ويختطفون الأب بعد الضرب والكسر والرفس (صور)

عهد “السِّيبة” والوحوش البشرية ببلفاع: 30 شخصا يهاجمون أسرة في منزلها ويختطفون الأب بعد الضرب والكسر والرفس (صور)

استيقظ  سكان دوار توسوس جماعة بلفاع اقليم شتوكة ايت باها  فجر اليوم الاحد 5 مايو 2013 على وقع حدث غريب تجلى في مداهمة  ما يقارب  ثلاثين رجلا  أحد المنازل بطريقة وحشية انتهكت حرمة المنزل وكرامة اهله فتحول   الهدوء والسكينة فجأة الى رعب وخوف وهلع من شدة الهجمة الشرسة والمسعورة التي جاءت خارج السياق الدستوري والحقوقي الذي يعيشه المغرب .    وبعد الرفس والدهس و الكسر للممتلكات والركل والضرب للأهل كبلت العصابة أطراف أحد أبناء الأسرة وهو في غرفة نومه مع زوجته وقادته الى جهة مجهولة .
   وانطلاقا من مسؤولتها القانونية والدستورية،  في متابعة الشأن المحلي والدفاع عن كرامة المواطن قام بعض أعضاء الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بزيارة منزل الاسرة المعتدى عليها للوقوف على وقائع الاعتداء الهمجي . وعلى اثر هدا السلوك الشاذ أعلن الحزب للرأي العام المحلي مايلي . :
–    ادانتنا الشديدة لهذا السلوك الوحشي الذي أرهب افراد الاسرة وداس كرامة افرادها .
–    دعوتنا الجهات المسؤولة الى فتح تحقيق عاجل في الموضوع ومحاسبة المرتكبين لهذا الفعل المدان في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة .
–    مطالبتنا بانصاف الاسرة المتضررة من هذه المداهمة الحاطة بالكرامة واعادة الاعتبار لأفراد الاسرة الذين انتهكت حرماتهم .
–     دعوتنا كافة   اتلهيئات والقوى الحية الى مؤازرة هذه الاسرة وتنظيم اشكال احتجاجية لانصاف الضحايا ومحاسبة المسؤولين عن هذا الجرم الوحشي الذي يذكرنا بالعهد البائد وخارج السياق الدستوري والحقوقي الذي يعيشه المغرب