السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 2:44 12/12



تيزنيت:الاعتقال داخل الجلسة يطال موظف المحافظة العقارية المتهم بالرشوة ..وملفه يُحجز للتأمل

تيزنيت:الاعتقال داخل الجلسة يطال موظف المحافظة العقارية المتهم بالرشوة ..وملفه يُحجز للتأمل

أمر قاضي رئيس الغرفة التلبسية بالمحكمة الإبتدائية لتيزنيت ، قبل لحظات ، بوضع موظف المحافظة العقارية المتهم بالرشوة ، رهن الإعتقال إلى حين صدور الحكم بعد قليل .

وجاء وضع المشتبه فيه رعن الإعتقال ، بعدما الغت غرفة المشورة بإستئنافية أكادير قبل يومين السراح المؤقت الذي مُتِّع به ، وبعد ملتمس لوكيل الملك الذي ادلى بقرار المتابعة في حالة اعتقال، بعد أن اوقفت عناصر الشرطة القضائية لأمن تيزنيت ،بحر الأسبوع الماضي ، المتهم داخل مكتبه من طرف عناصر الشرطة القضائية اثر شكاية تقدم بها أحد مرتفقي الإدارة يتهمه من خلالها بالإبتزاز و الرشوة .

وجاء في مرافعة لممثل النيابة العامة ،على هامش محاكمته ، أن التهمة الموجهة للموظف تهمة “خطيرة” تمس بمؤسسة عمومية وبحقوق مرتفقيها ، وشدّدت على أن ما أقدم عليه المتهم ابتزاز كلمل الأركان .

واعتبر ممثل النيابة العامة أن تبريرات المتهم في شأن تسلمه المبلغ المالي الحجوز لديه ،هي فقط لتضليل العدالة ، بإعتبار أنه ليس مكلفا بإستخلاص الواجبات المالية للمحافظة ، علاوة ، تضيف مرافعة ممثل النيابة العامة ،على أن ملف المشتكي يجب أن يمر بمجموعة من المراحل و الإجراءات و عليه أن يحصل على موافقة المحافظ كي تتم عملية استخلاص الرسوم .

أما دفاع المتهم ، فاعتبر في مرافعته أن هذا الملف بسيط أُريد له أن يكون ضخما وقلّل من شأنه ، وكشف أن الأحكام تُبنى على اليقين و ليس على الشكوك .

وردّت مرافعة محامي المتهم على ادعاءات ممثل النيابة بكون ملف المشتكي يحتاج أولا لموافقة المحافظ ، بقوله أن الأمر غير صحيح وأكد أن الرسوم التي ستستخلص من الطلب الذي تقدم به المرتفق واضحة ولا يحتاج الأمر لموافقة المحافظ .

وقال محامي المتهم أن ماقام به الموظف من الأمور المألوفة في جميع الإدارات حيث يقوم بعض الموظفين في إطار المساعدة بإنجاز مهام زائدة وذلك لتسهيل مأمورية المرتفقين .

وشدّد محامي المتهم على أن موكله كان سيكون أمام تهمة الرشوة بكل أركانها ، لو أن عناصر الشرطة القضائية لم تتسرع وانتظرت لإعتقاله إلى حين خروجه من مقر عمله وفي جيبه المبلغ المحجوز.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.