الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 11:20 08/24



تيزنيت :احتجاز مُسن مريض و زوجته بمستشفى الحسن الأول و اعتقالهما يُخرج فعاليات جمعوية للإحتجاج

تيزنيت :احتجاز مُسن مريض و زوجته بمستشفى الحسن الأول و اعتقالهما يُخرج فعاليات جمعوية للإحتجاج

قال بيان صادر عن مجموعة من الفعاليات الجمعوية والسياسية والحقوقية بتيزنيت و الجهة ، توصل موقع “تيزبريس” بنسخة منه، أن مواطنة و زوجها المسن تعرضا للاحتجاز داخل المستشفى الإقليمي الحسن الأول من طرف ممرض وطبيب.

وفي تفاصيل الحادث أورد البيان أن السيدة و زوجها قصدا المستشفى الإقليمي الثلاثاء الماضي ، على أساس العلاج عن طريق الحقن ، إلا أنهما ، ووفق ما جاء في ذات البيان ، تعرضا للإبتزاز من طرف الممرض المكلف بالمداومة ، الأمر الذي جعل الزوجة تحتج على هذا السلوك المنافي لأخلاق المهنة .

هذا الأمر جعل الممرض يستدعي الطبيب المداوم ، هذا الأخير ، قال البيان أنه تواطأ مع الممرض و فام بإحتجاز المسن المريض و زوجته المحتجة عن طريق رجل الأمن الخاص و قام بإستدعاء رجال الأمن وقاموا بإقتياد المريض و زوجته لمخفر الشرطة و تم الإستماع اليهما في محضر رسمي ، و استغرق ذلك خمس ساعات متواصلة داخل المخفر بالرغم من الوضع الصحي المتردي للمريض المسن ، حيث تم تقديمهما أمام النيابة العامة يوم الخميس الماضي .

وعليه أورد ذات البيان ، أن الفعاليات الجمعويةالموقعة عليه ، قررت خوض وقفة احتجاجية انذارية يوم غد الأحد 25 غشت 2019 أمام المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتزنيت ، ابتداء من الساعة الخامسة و النصف مساء .

يأتي هذا في الوقت الذي يعيش فيه المستشفى الإقليمي تردي الخدمات الصحية من جميع النواحي ، بداء بقسم ولادة بدون طبيب حيت يتم إحالة النساء على المستشفى الجهوي بأكادير، فيما قسم الجراحة فيه طبيبة واحدة لا غير !!!!

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.