السبت 14 ديسمبر 2019| آخر تحديث 3:43 06/29



وقفة أمام البرلمان تضامنا مع ‘فتيات إنزكان”

وقفة أمام البرلمان تضامنا مع ‘فتيات إنزكان”

filesنظم عشراتُ المواطنين والمواطنات ضمْنهم حقوقيون وسياسيون وفنانون وفاعلون مدنيّن ،وقفة احتجاجية مساء الأحد أمام مقر البرلمان بالرباط، تضامنا مع ما بات يعرف إعلاميا بـ’فتيات إنزكان”، واحتجاجا على “متابعتهن بسبب ارتدائهن لباسا اعتبره البعض خادشا للحياء، وماسا بالأخلاق العامة”.

وحضر هذه الوقفة العديد من الوجوه الحقوقية والسياسية، خاصة من الحركة النسائية التي فضلت العديد من عضواتها ارتداء تنورات قصيرة “الصايات” تقليدا للباس الذي قيل “إن الفتاتين تم اعتقالهما لهذا السبب”، تعبيرا عن “رفضنا للتضييق على حرية المواطنات والمواطنين في اختيار لباسهم”، تقول اللجنة المنظمة للوقفة.







تعليقات

  • فعلا هناك من رفع راية المغرب لتحرير الوطن حتى تبني الاجيال القادمت الاسس لاكن جاء جيل يحمل التنورا حمراء بدلا من علم الوطن هدا يدل على دخلول الدعارة على الخط الواضح من خلال الصورة لاحض منهم هل هم نساء مسلمات في شهر رمضان عفوا هدا منكر التعايش ليس في التعري و افطار شهر الكريم اين انتم ياعلماء الدين المغارب اغلب النساء الدين يحركن المسيراة اما جائو من الخارج او نساء الطبقة الراقية و بعض النساء توصلو بمساعدة مالية………………………..

  • أصبحت أبذل مجهودا كبيرا لكي لا أتأثر بمحيطي بالعالم من حولي بعد أن أصبحنا في عالمنا هذا كل يريد أن يبدي رأيه في الآخر حتى لو لم يكن يعرف هذا الآخر وحتى لو هذا الآخر لم يطلب رأيه أصلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.