الجمعة 26 أبريل 2019| آخر تحديث 11:03 04/12



إفران الاطلس الصغير : ساكنة تطالب باحداث مكتب بريدي بــ” أمســرا ” مجهز بشباك أوتوماتيكي لتقريب الخدمات للمواطنين

إفران الاطلس الصغير : ساكنة تطالب باحداث مكتب بريدي بــ” أمســرا ” مجهز بشباك أوتوماتيكي لتقريب الخدمات للمواطنين

طالب مجموعة من المواطنين بمنطقة  “أمسر ” بجماعة إفران الاطلس الصغير إقليم كلميم ،من وزارة الاتصال والمدير العام لبريد المغرب،  احداث مكتب بريدي بـــ ” أمسرا ” بشباك أوتوماتيكي ، مكان الوكالة الصغيرة التي أحدث منذ سنوات و التي لا تلبي حاجيات المواطنين  ،وذلك لما لهذه المؤسسة من دور في تقريب الخدمات البريدية لفائدة الساكنة ، عددها حوالي 2000 كانون .
هذا وفي اتصال بـــ ” تيزبريس ” ، أكد أحد المواطنين أن الساكنة  تعاني ويلات حقيقية امام غياب الخدمات البريدية الحقيقة ، خاصة أن ” أمسرا ” تتميز بتركز عدد من المتقاعدين و المهاجرين  الذين كانوا يعملون بالديار الأوروبية والذين يحتاجون بكثرة للخدمات البريدية، وكذا امهات التلاميذ المستفيدين من منحة برنامج “تيسير” واللائي ينتقلن بعيدا  لصرف الحوالات البريدية.

هذا الوضع ،يضيف المتصل ،   يجبر المواطنون “المسراويين ” بالانتقال الى مركز الجماعة للاستفادة من الخدمات البريدية وهو أمر اعتبره بالمكلف سواء على مستوى الوقت ومصاريف التنقل ، هذا مع العلم أن حتى الوكالة البريدية بالمركز لا تتوفر على شباك أوتوماتيكي وتعرف ازدحاما كبيرا .

و تعد الوكالة البريدية الكائنة بأمسرا أضيق و أصغر مؤسسة إدارية لا تلبي حاجيات الساكنة،و لا ترقى إلى تطلعاتها ( الصورة ) .






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.