الثلاثاء 30 أبريل 2024| آخر تحديث 2:24 08/30



الشيخ المغراوي يحث انصاره على التصويت على الفاعلين السياسيين المشهود لهم بالنزاهة والصدق في خدمة الدين والوطن

الشيخ-المغراويدعا الشيخ محمد بن عبد الرحمان المغراوي انصاره الى التصويت على الفاعلين السياسيين المشهود لهم بالنزاهة والصدق في خدمة الدين والوطن، وخص منهم المرشح الاصلح القادر على تحقيق ما امكن من المصالح ودرءا للشر او ما يتعارف عليه بالفاسدين.
واعتبر الدكتور المغراوي، الذي حث على عدم التصويت على اللوائح الانتخابية التي تضم مرشحين فاسدين، (اعتبر) التصويت بمثابة الشهادة التي يجب أداؤها “مادامت الانتخابات تمر في جو تغلب عليه النزاهة والشفافية”.
وعلاقة بموضوع الاستحقاقات الانتخابية المقرر إجراؤها في 4 شتنبر المقبل، سيشارك الشيخ المغراوي في ندوتين، الاولى حول “التحفيز على المشاركة في الاستحقاقات القادمة اساس التنمية”، بعد غد الاثنثن 31 غشت، بمراكش، فيما الندوة الثانية فتنظمها جمعية الصفوة، الاربعاء المقبل 2 شتنبر، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بفضاء المسرح الملكي بجليز، حول “المشاركة في الاستحقاقات المقبلة بين المدلول الشرعي والواجب الوطني” الى جانب ثلة من الاساتذة والمفكرين.

maghrawi_04092015

وتعليقا على البيان كتب الشيخ حماد القباج في صفحته الرسمية في “الفيسبوك”: “الدكتور محمد المغراوي يخلق المفاجأة؛ ويدعو إلى المشاركة في الانتخابات الجهوية والجماعية..أحمد الله تعالى الذي وفق شيخنا المغراوي للانتصار على أصوات الجمود والتخدير التي تضغط عليه للتخلي عن واجبه الشرعي، وفي المقابل استجاب لما يمليه الواجب الشرعي والوطني..لقد أكد مشروعية المشاركة في هذه المحطة المهمة التي يمر بها وطننا الغالي..

جزاه الله خيرا وأدام توفيقه وتسديده.

للتاريخ:

هذا الموقف المشرف يؤكد ما كنا نقوله من أن بعض ما كان يفهم من الشيخ المغراوي مما يعني مقاطعة السياسة؛ ما هو إلا مداراة لجهات ضاغطة؛ أما الموقف الشرعي فهو ما بينه هنا بكل وضوح وشفافية..”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.