الأربعاء 15 مايو 2024| آخر تحديث 5:48 02/15



سيدي إفني : من ينصف المقاوم الحاج “لحسن بنسكاين السملالي”؟؟

سيدي إفني : من ينصف المقاوم الحاج “لحسن بنسكاين السملالي”؟؟

Capture

ما يزال المقاوم الحاج “لحسن بنسكاين السملالي” لذي قاوم الاستعمار الفرنسي يعيش حالة من الاهمال من طرف المندوبية السامية للمقاومة رغم الاعمال البطولية التي قام بها ضد المستعمر.

الحاج الحسن المزداد سنة 1923بدوار “تكنزا” بايت الرخاء اقليم سيدي افني والساكن حاليا بيتزنيت وجه مجموعة من المراسلات إلى الجهات المعنية قصد التدخل لإنصافه وتمكينه من بطاقة مقاوم الا انه لم يتوصل باي رد من المسؤولين .

الحاج الحسن ، يحس بالتهميش ، من جراء عدم التفات المندوبية السامية للمقاومة، لجليل الأعمال التي قام بها هذا الرجل ، والذي سبق ان اعتقل مرا ت متعددة  من طرف الفرنسين وكان اخرها ، حين اعتقلة المقيم الفرنسي بولحيا.

وفي تصريح ليتزبريس قال الحاج الحسن الذي يبلغ من العمر 92 سنة ،  انه تعب من المراسلات  وأنه عازم على الذهاب الى الرباط قصد وضع شكايته لدى الديوان الملكي قصد التدخل لا انصافه من الحكرة والتهميش.

مضيفا انه سبق له ان راسل الديوان الملكي سنة 1998  ، ولكنه لم يجد آذانا صاغية ولم ينصفه أحد…وظل لحدود اليوم يعاني من تنكر رفقة السلاح من المقاومين تنكر المندوب السامي وتنكر هذا الوطن الذي يتجرع غصصه بطعم الخيبة والنكسة والألم ….فهل من قلوب حية تنقده من بؤسه وترد له الاعتبار.

IMG_1721

.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.