الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 4:37 07/05



جماعة العدل والإحسان تتشبت بـ”لاءاتها” وتلوّح بالمشاركة السياسية

جماعة العدل والإحسان تتشبت بـ”لاءاتها” وتلوّح بالمشاركة السياسية

1094950_512836068790721_440227384_n

بعد عام ونصف على رحيل مؤسسها الشيخ عبد السلام ياسين، عقدت قيادة العدل والإحسان ندوة صحافية دعت إليها صحافيين مغاربة وأجانب، بدا من خلالها أنها تحاول البحث عن مخرج لوضعها السياسي والتنظيمي دون التفريط في ثوابتها.

وذكرت جريدة أخبار اليوم أن الجماعة متشبتة  “بلاءات فتح الله أرسلان الثلاثة” وهي لا للمشاركة في الانتخابات، ولا للتصويت للبيجيدي، ولا لطلب حزب سياسي، والهدف من هذا الخروج هو، حسب أرسلان، إبلاغ رسالة مفادها أن الجماعة “بخير وقوية كما عهدها الناس ومتماسكة وغير مترددة، وما زالت لها مواقف جريئة، وأنه لا يمكن تقييم الجماعة فقط من خلال حضورها في الشارع، وإنما هناك مجالات أخرى تعمل فيها الجماعة”.

أما يومية المساء فنقلت تحذير القياديين في جماعة العدل والإحسان فتح الله أرسلان، وعبد الواحد المتوكل، للدولة وكل المتدخلين السياسيين من الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي الحرج في المغرب، إلى جانب التحذير من مغبة انفجار الوضع في أي وقت وانفلات الأمور في اتجاهات “لا تحمد عقباها”.

في حين كتبت يومية الأخبار أنه “بخصوص المشاركة في الانتخابات كشف أرسلان أن الجماعة تتوفر على أوراق وتصور متكامل حول الانتخابات، مشيرا إلى أن العدل والإحسان لا تسعى إلى الانفراد والهيمنة، موجها نداء إلى الدولة لكي تقوم بمراجعة حقيقية لموقفها من الجماعة، من أجل استنهاض الجميع للمشاركة قبل فوات الأوان”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.