الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 12:05 07/01



تيزنيت : ذاكرتنا موقع الكتروني يعني بالتعريف بالذاكرة الوطنية والمحلية

تيزنيت : ذاكرتنا موقع الكتروني يعني بالتعريف بالذاكرة الوطنية والمحلية

المقاومة

“ذاكرتنا” موقع الكتروني يعني بالتعريف بالذاكرة الوطنية والمحلية وخاصة فترة الكفاح الوطني ضد المستعمر الأجنبي، والتي توجت بملحمة ثورة الملك والشعب الخالدة التي فجرها بطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه في تناعم تام مع رجال الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير ومن تم التعريف بهذه المحطة وتفاعل ساكنة تيزنيت مع هذا الحدث التاريخي .

 

          إن انطلاق موقع “ذاكرتنا” الالكتروني بمناسبة ذكرى يوم المقاومة 18 يونيو –وذكرى استرجاع منطقة سيدي افني يدخل في سياق تنفيذ الاوراش التي تشتغل عليها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في شقها الاجتماعي والتاريخي ودور هذا الموقع الالكتروني المساهمة في التعريف بمكونات الذاكرة الوطنية والمحلية بإقليم تيزنيت والمساهمة في تربية الناشئة على قيم التضحية والوفاء والإخلاص للوطن ولمثله العليا من خلال توظيف وسائل ووسائط تعبئة الشباب المغربي لكسب رهان الحفاظ على الهوية الوطنية والعناية بخصوصيتنا الثقافية وتحقيق المجتمع الحداتي والديمقراطي والتضامني الذي ينشده ويعمل من اجله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

          ومن هذه الأرضية تنبع أهمية عمل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على إحداث شبكة متحفية وتربوية وتثقيفية بمختلف ولايات وعمالات وأقاليم المملكة .

   ويعتبر فضاء تيزنيت واحد من هذه المرافق العمومية التي تعمل بمنهجية تشاركية مع مختلف الفرقاء المهتمين بالشأن التاريخي لبلدنا،و ذلك مند احداته. وتدشينه في فاتح يوليو 2013 .

          إن إحداث الموقع الالكتروني “ذاكرتنا” يساهم في دمقرطة الشأن التاريخي والانفتاح على الأحداث التاريخية والوثائق والمعروضات على الجمهور الواسع من مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية.

          وبالمناسبة نهيب بالجميع العمل على إغناء هذه التجربة سواء من خلال تفعيل صفحات هذا الموقع أو من خلال تزويد الفضاء التربوي والتثقيفي والمتحفي بتيزنيت بكل ما من شانه تجويد الخدمة العمومية و من تم الافتخار بماضينا الذي هو مستقبلنا و مستقبلنا هو ماضينا.

           مرحبا بكم في الموقع الالكتروني “ذاكرتنا” الخاص بالفضاء التربوي والتثقيفي والمتحفي لتيزنيت.www.dakiratouna.net







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.