الجمعة 3 مايو 2024| آخر تحديث 6:08 03/30



انتعاش ملموس بقسم جراحة الاطفال بتزنيت

انتعاش ملموس بقسم جراحة الاطفال بتزنيت

مستشفى تيزنيت

يشهد قسم جراحة الأطفال بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتزنيت إنتعاشا ملموسا في الآونة الأخيرة ، حيث أجرى الطبيب المسؤول عن المرفق أزيد من 100 عملية جراحية في الآونة الأخيرة ، ما يعكس تهافت الساكنة التزنيتية و الإفنيوية على هذا المرفق الحيوي بعدما كانت تحول أغلب الحالات للمستشفى الجهوي بأكادير .

و من أبرز الحالات المستعجلة التي أجريت في هذا القسم ، حالة الطفل ” رشيد ” الذي تعرض لإعتداء جنسي وحشي و همجي بسبت النابور بسيدي إفني ما دفع عائلة الطفل إلى الإلتحاق بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول لإجراء عملية جراحية مستعجلة لفتق الجرح .

ويأتي هذا الإنتعاش في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة التزنيتية بفارغ الصبر بدأ الأشغال بجهاز السكانير ، و وقف بعض الممارسات الغير إنسانية بالمستشفى ، مما يعيق  خدمة التنمية المحلية و محاربة الهشاشة في أوساط الطبقة الفقيرة .







تعليقات

  • المعاملة الجيدة\التفاني في العمل \التجربة والكفائة سمات يتصف بها الطبيب جراح اطفال بمستشفى تزنيت ونحن بدورنا نهنئه بكسب تقة ساكنة تزنيت

  • هدا يدل على ان هناك كفاءات و تفاني في العمل .يجب على المسؤولين تشجيع مثل هاؤلائ الدكاترة و جميع العاملين من ممرضين و مساعدين .وخاصة هذا الطبيب الذي لولا تفانيه لبقي التزنيتيون يسافرون الئ مدينة اكادير لتلقي العلاج.

  • تقدم ملموس فعلا لكن الفضل راجع لي دكتور محمد الجديد المشرف علي هاذا القسم بستقامته و روحه المهنيه فجزاه الله خيرا واسلكم الدعاء له خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.