الأربعاء 7 ديسمبر 2022| آخر تحديث 2:31 03/19



اجتماع بجماعة إثنين أكلو يناقش إشكالات التحفيظ الجماعي

اجتماع بجماعة إثنين أكلو يناقش إشكالات التحفيظ الجماعي

wagag

دعت السلطة المحلية لقيادة أكلو إلى اجتماع عاجل ، و تم عقده بمقر الجماعة القروية لإثنين أكلو يوم الثلاثاء 18 مارس 2014 على الساعة العاشرة صباحا  لمناقشة بعض الإشكالات التي تعرفها عملية التحفيظ الجماعي بتراب الجماعة .

و قد حضره إلى جانب خليفة القائد ممثلا للسلطات المحلية كل من ممثلي إدارة مصلحة المسح العقاري ، و إدارة مصلحة المحافظة العقارية بتيزنيت ، و ممثل الشركة المباشرة لهذه العملية ، كما حضره السيد رئيس الجماعة القروية و بعض المنتخبين بالمجلس القروي لأكلو ، و حضره كذلك بعض ممثلي الهيئات المدنية و بعض الفعاليات  الساكنة .

دواعي الاجتماع هي  أن عملية التحفيظ الجماعي التي انطلقت مؤخرا  بتراب الجماعة القروية تعرف بعض الإشكالات التطبيقية في الميدان  التي عبر عنها بعض المواطنين و  بعض المنتخبين شفويا و كتابيا لدى المصالح الخاصة .

و خلال الاجتماع تطرق جميع المتدخلين إلى أهمية العملية التي لا محالة ستشكل نقطة تحول مهمة في تصفية العقار من كل الشوائب و الصراعات التي يحتويها و ضمان راحة للأجيال القادمة حول ممتلكاتهم ، كما استحسنوا جميعا اللقاءات التحسيسية التي عقدت  مع الساكنة في البداية  لتوضيح العملية.

وبعد تقييم هذه المرحلة الأولية و الوقوف على بعض الصعوبات الميدانية و الإشكالات المطروحة خرج اللقاء بتوصيات عملية لضمان استمرار العملية في أحسن الظروف ، نذكر منها :

Ø    تنظيم مزيد من اللقاءات التواصلية و التحسيسية ،

Ø    وضع برنامج متقارب زمنيا و جغرافيا للفرق المتنقلة ،

Ø    خلق و تفعيل لجنة التنسيق بين المصالح المعنية ،

Ø    تحديد الحدود المعنية و الفعلية للعملية بتراب الجماعة .

و يبقى الآن التفكير الجماعي : الجماعة القروية  ومنتخبين  و مصالح مختصة  و فاعلين جمعويين في آليات وشروط تنزيل هذه التوصيات ، لما لها من أهمية في تطوير أداء و تطبيق العملية بالجماعة القروية لإثنين أكلو .

مقرر : اليزيد الباز







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.