السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 10:04 10/18



أكادير: المغرب يهزم ليبيريا ويحسم صدارة مجموعته

أكادير: المغرب يهزم ليبيريا ويحسم صدارة مجموعته

الطاهر أقديم – تيزبريس

حسم المنتخب المغربي لكرة القدم، صدارة المجموعة الحادية عشرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2024، بعد تغلبه على نظيره الليبيري، بنتيجة بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وكانت كتيبة المدرب وليد الركراكي قد حجزت مقعداً في النهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات، بعد فوزها توالياً على ليبيريا وجنوب إفريقيا.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 9 نقاط، فيما يحتل جنوب إفريقيا المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي منتخب ليبيريا في المرتبة الثالثة، بنقطة واحدة.

وضمت المجموعة الحادية عشر، ثلاث منتخبات فقط، بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفيا”، بسبب تدخل الحكومة في شؤون الإتحاد المحلي.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، مساء اليوم (الثلاثاء)، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، تحت قيادة الحكم أحمد هيرالال من الموريشيس.

ضغط المغاربة منذ البداية وفرضوا سيطرتهم بشكل كامل على مجريات المباراة، وسط تشجيعات الجماهير الغفيرة التي أتت جنبات الملعب.

في المقابل، فضل الضيوف الركون للدفاع والإعتماد على المرتدات التي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى الحار ياسين بونو.

وأخرج حكم اللقاء أولى البطاقات منذ الدقيقة 6، بعدما أشهر الورقة الصفراء في الوجه المدافع نايف أكرد الذي تدخل على اللاعب نوهان كينيه.

محمد سانغاري من جانب ليبيريا، حصل هو الآخر على الإنذار في الدقيقة 14، إثر عرقلته للاعب آمين حارث في وسط الميدان.

وحملت الدقيقة 35، أخطر محاولة لزملاء العميد غانم سايس، بعد تسديدة قوية للاعب عبد الصمد الزلزولي أبعدها الحارس بواسون ويني سوزا إلى الركنية.

وفي الوقت بدل الضائع، أرسل أشرف حكيمي تمريرة داخل مربع العمليات، حولها أمين حارث إلى الشباك، معلناً عن الهدف الأول للمنتخب المغربي.

ومع بداية الجولة الثانية، حاول ويليام جيبور تعديل النتيجة، غير أن رأسيته استقرت بين يدي الحارس ياسين بونو.

وفي الدقيقة 56، أعلن الحكم عن ركلة جزاء، بعد إسقاط يحيى عطية الله داخل مربع العمليات، ترجمها أيوب الكعبي إلى الهدف الثاني.

وأجرى المدرب وليد الركراكي، ثلاث تغييرات دفعة واحدة، بإدخال كل من يوسف النصيري، يونس عبد الحميد وأمير ريتشاردسون، مكان كل من عز الدين أوناحي وغانم سايس بالإضافة إلى أمين عدلي.

وتواصلت هجمات “الأسود”، التي أعطت الهدف الثالث عن طريق اللاعب عدلي، وكان ذلك في الدقيقة 88.

باقي الدقائق لم تأتي بأي جديد، لتنتهي المواجهة بثلاثة أهداف دون مقابل.

يُشار إلى أن قرعة كأس أمم إفريقيا للأمم المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة، وضعت “أسود الأطلس”، في المجموعة السادسة إلى جانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا بالإضافة إلى تنزانيا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.