الأحد 19 مايو 2024| آخر تحديث 2:28 08/16



أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي يحتجون أمس أمام مقر وزارة التربية الوطنية

أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي يحتجون أمس أمام مقر وزارة التربية الوطنية

نظمت اللجنة الوطنية لأطر الدعم بالمغرب ، يوم أمس التلاثاء ، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم أمس الثلاثاء ، دعت فيها الوزارة الى الإنصات لهذه الفئة وتلبية مطالبها التي تكتسي المشروعية والاهتمام الكبير تجويدا للمنظومة التربوية وانسجاما مع القانون الأساسي المزمع التأشير عليه.

وطالب المحتجون الوزارة  بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية مع تحديد ساعات العمل في 24 ساعة بالنسبة للسلك الابتدائي والإعدادي و 21 ساعة بالنسبة للثانوي التأهيلي، مشددين على ضرورة فتح الآفاق لتغيير الإطار إلى متصرف تربوي، مستشار في التوجيه والتخطيط و التفتيش، وفتح مسلك الإدارة التربوية، وتولي مناصب المسؤولية، والترقية بالشواهد .

و صدحت حناجر المحتجين بالزامية  التراجع على ازدواجية المهام عبر إلغاء عبارة ” المساعدة على العمل الإداري” والاستعاضة عنها ب”الإسهام في العمل التربوي فقط”، رفعا للحيف والتعسف؛مع فتح حركة انتقالية وطنية إلكترونية مكشوفة المؤسسات وواضحة المعايير وغير مشروطة بموافقة الرؤساء التسلسليين إسوة بباقي الهيئات.

كما طالبت هذه الفئة بالترقية والتحفيزات المالية إسوة بباقي الأطر؛و  إلغاء العمل تحت إشراف الإدارة التربوية ومستشاري التوجيه و التخطيط والإقتصار على إشراف الرئيس المباشر فقط، مشيرين إلى ضرورة الإبقاء على تسمية: مختص تربوي مختص اجتماعي مختص مختبر.

كما نادى المحتجون بالإفراج عن السنة التكوينية الثانية ومنح الخريجين من أطر الدعم “دبلوم التكوين في سنتين” معادلا لماستر مهني؛مع تغيير الإطار إلى أستاذ باحث إسوة بباقي الأطر.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.