الأحد 9 مايو 2021| آخر تحديث 8:01 04/14



تيزنيت : 492 كلم من الطرق بتكلفة 343,77 مليون درهم ..جهود حثيثة للمديرية الإقليمية للفلاحة لفك العزلة عن ساكنة العالم القروي

تيزنيت : 492 كلم من الطرق  بتكلفة 343,77 مليون درهم ..جهود حثيثة للمديرية الإقليمية للفلاحة لفك العزلة عن ساكنة العالم القروي

في إطار جهود فك العزلة عن عدد من الدواوير بمختلفة الجماعة الترابية باقليم تيزنيت ، تمكنت المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بتيزنيت من انجاز 492 كلم من الطرق والمسالك القروية بالدوائر الثلاث ( تيزنيت ، أنزي ، تافراوت ) التابعة للإقليم .

ويعكس حجم هذه المشاريع الطرقية الهامة،العناية الخاصة التي توليها المديرية للنهوض بالعالم القروي، باعتباره محطة أساسية نحو بلوغ التنمية المستدامة.

وتتوخى المديرية من برامج تأهيل الشبكة الطرقية بمجموعة من الجماعات، و التي تعكس الدينامية، التي يشهدها الإقليم، على غرار باقي جهات المملكة، تثمين المنتوج الفلاحي، وتحسين ظروف العيش بالوسط القروي، بهدف ضمان تنمية متوازنة للعالم القروي، والتسريع بفك العزلة عنه.

وهكذا، استفادت دائرة تافراوت من برنامج المديرية لتهيئة المسالك القروية من 165 كلم عُبدت منها 42 كلم، بتكلفة 99,77 مليون درهم، لفائدة جميع جماعات الدائرة ، ست منها استفادت من التهيئة والمنشآت الفنية ، فيما استفادت أربع جماعات من عملية التعبيد .

أما دائرة تيزنيت،فقد احتضنت ثمان جماعات ترابية مشاريع فك العزلة، تم إنشاؤها على مسافة 156 كلم ، 64 كلم منها معبدة ، باستثمار مالي بلغ 166 مليون درهم .

وشهدت دائرة أنزي بدورها ، انجاز شبكة طرقية مهمة ، استفادت منها تسع جماعات على مسافة تقدر بــ 171 كلم ، منها 81 كلم معبدة ، بتكلفة 128 مليون درهم .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.