الخميس 13 أغسطس 2020| آخر تحديث 2:11 07/30



أيت أحمد : جمعية أطلس تنظم حملة تحسيسية وتوعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

أيت أحمد : جمعية أطلس تنظم حملة تحسيسية وتوعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

في إطار مواكبة الجهود المبذولة على المستويين الوطني  والمحلي لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس كورونا المستجد ، نظمت جمعية أطلس للتنمية و التعاون الاجتماعي ، بتنسيق مع السلطات المحلية حملة تحسيسية و توعوية بمركز جماعة أربعاء أيت أحمد وذلك يوم الاربعاء 29 يوليوز2020 و تهدف هذه الحملة لرفع منسوب الوعي لدى ساكنة العالم القروي  إزاء خطورة هذا الوباء وإبراز أهمية التقيد بالتدابير الوقائية للحد من انتشاره.

وفي هذا الصدد قامت الجمعية بتوزيع مجموعة من الكمامات  بشكل مجاني على ساكنة الدواوير التابعة لقيادة أيت أحمد و كذلك كافة الوافدين على السوق الاسبوعي ، وأطلعتهم على مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يتعين  عليهم التقيد بها قصد الاستعمال السليم للكمامات.

وبالمناسبة، أكد رئيس جمعية أطلس للتنمية و التعاون ، عبدو لحسن ، أن هذه العملية التحسيسية تسعى إلى الى تقريب وسائل الوقاية والحماية من هذا الفيروس إلى المواطنين.

واضاف المتحدث نفسه ، في تصريح لتزبريس، أن هذه الحملة واكبتها عملية توزيع للكمامات على الساكنة التي اطلعت على خطوات استعمالها من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون، أو بمطهر كحولي، والتأكد من عدم وجود أي ثقب بالكمامة قبل استعمالها.

وفي هذا السياق،  استحسن ساكنة الدواوير و كافة الوافدين على السوق الاسبوعي هذه المبادرة الإنسانية والصحية المتمثلة في توزيع وسائل وقائية تحميهم من المرض،  وذلك تماشيا مع التدابير الاحترازية التي تفرضها السلطات الحكومية خلال فترة الطوارئ الصحية التي تشهدها بلادنا.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.