الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 8:52 07/15



فيديو ..” عبدالله غازي ” يقول كل شيء حول حقيقة و سياق ادراج المجلس الإقليمي لنقطة تفويت العقار المخصص لفضاء المخيم السياحي لأكلو

فيديو ..” عبدالله غازي ” يقول كل شيء حول حقيقة و سياق ادراج المجلس الإقليمي لنقطة تفويت العقار المخصص لفضاء المخيم السياحي لأكلو

كشف ” عبد الله غازي ” رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، أن العنوان الكبير للمردودية الإقتصادية هو ما يقوم به المجلس الإقليمي اليوم  لأول مرة، منذ ما يقارب لأريعين سنة .

” غازي ” الذي كانت يتحدث عن النقطتين السادسة و السابعة المدرجتين ضمن جدول اعمال الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي التي انعقدت اليوم الأربعاء ،قال أن هذا الملف عرف أربع أو خمس تفويتات في السنوات الماضية ، و لأول مرة منذ بداية ملف شاطئ أكلو سنة 1981 ،يقرر المجلس اجراء سمسرة عمومية ( تادْلاّلْتْ)  لمجموعة من البقع المتبقية من التجزئة السياحية لشاطئ أكلو .

و أوضح ” غازي ”  أن المجلس الاقليمي له كامل الصلاحية و الأهلية لتداول جميع النقط التي تهمه و تهم اختصاصاته و ممتلكاته  و شؤون الإقليم  ،وليس عليه أي حجر في ذلك .

وشدّد رئيس المجلس الإقليمي على أن جميع النقاط خاصة التي وصفها بأنها لها ” حساسية ” معينة ، من المفروض طرحها أمام أنظار المجلس للتدارس و النقاش ، وطلب التفويت أو البيع  ، يضيف ” غازي ” ليس ” طابو ” أو حرام وهو قابل للنقاش .

وأشار ” عبدالله غازي ” ، أنه لوكان في نيته تمرير هذا النقطة بشكل من الأشكال ،لحضر في اللجنة المالية باعتباره عضوا فيها ، وهو الشيء الذي لم يكن ، على اعتبار ، يضيف ” غازي ” أن هذه النقطة ، التي حمّل لها البعض ما لا تحتمل ، هي كباقي النقاط المعروضة للتقاش و التدارس ، خاصة وأنه بحلول  05 ينابر  2021 ، وهو تاريخ انتهاء ترخيص الشركة باستغلال المخيم ،سيضع هذا المشروع وصاحبه الذي استثمر في عقار المخيم في مأزق قانوني وجب تداركه الآن .

من جهة اخرى ، أكد ” غازي ” أنه يجب طرح سؤال المردودية الإقتصادية و الإجتماعية لمشروع فضاء المخيم السياحي لاكلو بالنسبة للإقليم ، واعتبر رئيس المجلس أن المردودية الإجتماعية الحقيقة هي التي قام بها المجلس الحالي بتسليم هكتار و نصف من نفس العقار  بصفر درهم، للمديرية الإقليمية للشبيبة و الرياضة لإنشاء مخيم لأبناء الإقليم كخدمة اجتماعية و قيمة مضافة لطفولة الإقليم .

وتحدث ” عبدالله غازي ” عن آليتي ” النزاهة” و “الشفافية” ، وقال أن السمسرة العمومية التي أقرّها المجلس و تخصيصه لهكتار و نصف بصفر درهم لإنشاء المخيم ، لخير دليل و برهان على استحضار هاتين الآليتين .

الحسين كافو – تيزبريس

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.