السبت 30 مايو 2020| آخر تحديث 3:43 05/22



تيزنيت : إعدام ” جمل ” في ملكية برلماني قنصاً بالرصاص يستنفر السلطات

تيزنيت : إعدام ” جمل ” في ملكية برلماني قنصاً بالرصاص يستنفر السلطات

أفادت مصادر “ تيزبريس ” أن عناصر الدرك الملكي بمدينة تيزنيت ، تحقق في حادث تصفية أحد جمال الرعاة الرحل   في منطقة ” أكادير إزْدارْ ” التابع للنفوذ الترابي لجماعة بونعمان إقليم تيزنيت ، حيث عمد مجهول( ين ) إلى إطلاق ثلاث رصاصات عليه ، قبل ذبحه و تركه مضرجا في دمائه مما خلف استنفارا كبيرا لمختلف السلطات التي انتقلت فورا إلى عين المكان .

وأضافت المصادر ذاتها أن سكان دوار ” أكادير إزْدارْ “ذعروا بعد سماعهم لإطلاق النار،مساء يوم أمس وقت وقوع الحادث ،حيث  أبلغوا عون السلطة الذي أبلغ قائد المنطقة  بالخبر ، هذا الأخير ربط الإتصال بمصالح الدرك الملكي بتيزنيت ، حيث حضرت فرقة من الدرك لمكان الحادث ، وشرعت في التحقيق في الحادث، بعد العثور على جمل مذبوح بعد تصفيته بثلاث رصاصات .

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها ” تيزبريس ” ، فالجمال التي كانت برفقة الجمل الذي تمت تصفيته كانت في ملكية برلماني بأسا الزاك ، هذا ولاتزال عناصر الدرك الملكي تحقق في هذه الحادثة تحت اشراف من النيابة العامة المختصة .

وجدير ذكره أن مجموعات من جحافل جمال و أغنام الرعاة الرحل ، تتوافذ سنويا على تراب نفوذ مختلف الجماعات بالإقليم ،وتخلف خسائر  سنوية كبيرة في ممتلكات الساكنة .

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.