السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 3:16 06/22



عملية إصلاح قناة للمياه العادمة تخلف ركاما من الأحجار والأتربة تعوق المرور بتعاونية الأمل بتيزنيت

amal

إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه، كم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعيد عن المعنى العظيم لهذا الحديث ويتجلى ذلك في معاناة ساكنة زنقة ـ غير مسماة وهو مشكل آخر ـ بتعاونية الأمل والمتعلق في البداية بتسرب المياه العادمة وملحقاتها وتوابعها من روائح نتنة وغيرها، مما يعلمه الجميع …  جراء تكسر إحدى القنوات وتعرضها للتلف، والتي لاقت الساكنة الأمرّين مع المسؤولين قبل أن يتم إصلاحها واستبدالها بقناة بلاستيكية من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

إلا أن المعاناة لم تتوقف عند هذا الحد، بل تولدت منها مشاكل ومعاناة جديدة في إطار توالد الأزمات وتناسل المشاكل التي تعرفها مدينتنا النظيفة والمربية كما يحلو للبعض تسميتها، ذلك أن أشغال الحفر والإصلاح خلفت وراءها ركاما من الأتربة والأحجار مازالت تقف شاهدة وسط الطريق زيادة على إتلاف جزء هام من الطريق المعبدة، لمدة تزيد عن عشرين يوما، تعوق المرور وتشوه منظر الحي وتقول لمن لا يزال يحتفظ بذرة أمل في التغيير والإصلاح، ألا شيء تغير، وما على المواطن إلا الصبر وطول النفس، لأن إزالة الأتربة والأحجار وتسوية الطريق سيتولد معها مشكل آخر ورحلة جديدة من المعاناة، تقول الساكنة بمرارة، في حديث إلى تيزبريس.

عمر ببرك







تعليقات

  • Bonjour,
    Votre article portant sur le changement de la conduite des eaux usées et publié dans Tizpress concerne mon domicile situé au lotissement AL AMAL et pas à la coopération AL AMAL. Pour cela il porte des informations erronées. Je suis surpris de voir les images en annexe qui concerne ma maison et le corps de l’article qui parle de la coopération AL AMAL. Un journaliste ou autre doit s’assurer de l’authenticité de l’information avant sa diffusion. A la lumière de ce qui cité, je vous demande donc de revenir sur ledit article pour rectifier ce qui est hors du contexte.

  • wa mada 3AN WIDADIATE ALMOWADDAFINE LES AMICALES BAYNA KOLI HOFRATINE WA HOFRATINE HOFRA;BILLAHI “ALAYKOUM AYNA ALMAJLISSE ALBALADI? AM ANNA ALINTIKHABATE MAZALATE BA3IIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.