الإثنين 6 مايو 2024| آخر تحديث 3:32 06/20



شارع سيدي عبد الرحمان بتيزنيت يشتكي… سير وخمر

hamsik
بناء على الشكاية التي توصل بها رئيس الجمعية المهنية للتجار السيد محمد حمسيك والمرفوقة بأزيد من عشرين توقيعا من تجار وساكنة شارع سيدي عبد الرحمان، والمتعلقة بالوضع الكارثي الذي يعيشه الشارع – القلب النابض للمدينة القديمة – والذي أصبح ملاذا لبعض المتسكعين والمشردين الذين يترددون يوميا على أحد المحلات ، موضوع الشكاية التي توصلت تيزبريس بنسخة منها، لاقتناء مادة السلسيون ، مما جعل الشارع يستقطب جميع أصناف المدمنين من جميع مناطق المدينة بمن فيهم القاصرين وبعض تلاميذ المؤسسات التعليمية، مما جعل سقيفة سيدي عبد الرحمان مقرا ومرتعا لهم لاستنشاق هذه المادة الخطيرة وفي بعض الحالات شرب مادة الكحول. كما نشير كذلك إلى أن حديقة الزرقطوني تشهد جلسات خمرية لهؤلاء ..
واستنادا إلى هذه المعطيات راسل السيد رئيس الجمعية المذكور أعلاه كلا من عميد الأمن الإقليمي وقائد المقاطعة الحضرية الأولى وكذا السيد باشا المدينة في الموضوع  قصد التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظواهر المشينة التي تؤثر سلبا على الرواج التجاري لأصحاب المحلات وعرقلة حركة المرور بالنسبة للراجلين والسائقين على حد سواء والذين ذاقوا ذرعا ويئسوا من عدم قدرة السلطات المحلية على معالجة المشكل.
ع العزيز داكوك






تعليقات

  • و الله إنها لنقطة سوداء في هذه المدينة الجميلة ،أرجو من الجمعيات المدنية تكثيف المجهودات للحد من هذه الظواهر الملعونة .
    شكرا تيزهسبرس.

  • salam ce fléau éxiste pas seulement sur l’avenue sidi abderra7man mais un peu partout dans la ville de tiznit . j’aimerai vous raconter une anégdote qui m’est arrivé sur la meme avenue . de passage en voiture l’année dérniére , tout d’un coup un individu a sauté devant ma voiture une bouteille d’alcool a la main en plein jour . immobile contre le par-choc de ma voiture j’ai tenté de le dégager impossible . la meilleure c’est qu’il a sortie un coteau et s’est coupé la veine et m’a mit le sang partout sur le par-choc. a qui se pleindre et contre qui svp ????????????????????????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.