الأربعاء 8 مايو 2024| آخر تحديث 1:30 09/13



مديرية تيزنيت توضح بخصوص مقال نشر حول مجموعة مدارس ابن بطوطة

مديرية تيزنيت توضح بخصوص مقال نشر حول مجموعة مدارس ابن بطوطة

إثر المقال الذي نشرته جريدة تيزبريس، أمس الأربعاء ، حول لجوء مديرية التعليم بتيزنيت لبعض دور العبادة و مقرات الجمعيات كبديل عن الحجرات الدراسية التي لم تكتمل فيها الأشعال بعد ،توصل الموقغ بتوضيخ من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتيزنيت جاء فيه أن المقال السالف الذكر” يتضمن معطيات غير دقيقة وتحتاج الى تصويب”.

وقالت المديرية في توضيحها أن حجرات مجموعة مدارس ابن بطوطة غير معتمدة لهذا الدخول المدرسي خلافا لماورد في المقال، علما ان المؤسسة ، يصيف التوضيح ، تستفيد في اطار برنامج التاهيل المندمج من تعويض 6  حجرات  من البناء المفكك والتراب بنيت سنة 1957، اضافة الى مطعم وسكن في اطار الصفقة 41/2018 المصادق عليها بتاريخ 28/12/2018 والتي اعطي امر انطلاق الاشغال بها بتاريخ 07/05/2019 علما ان تاريخ رخصة البناء هو 22/07/2019 .

وأضافت المديرية أن نسبة تقدم الاشغال بلغت الى غاية اليوم 55%  بالنسبة للأقسام و 80 % بالنسبة للمطعم والسكن،  وأن تاريخ نهاية الاشغال بالنسبة للمشروع  ستكون 07/03/2020.

كما كشف التوضيح ان المؤسسة تستفيد من شراكة مع الجهة لبناء 3 حجرات وهي في مرحلة حفر الاساس وتبلغ نسبة تقدم الاشغال الى غاية اليوم 10%  .
وشددت ذات المراسلة على أن المديرية كافة الاجراءات الاحترازية لضمان انطلاق دخول مدرسي سلس، وفق مقتضيات مقرر تنظيم السنة الدراسية وذلك بتوفير مقرات لاستقبال التلاميذفي ظروف ملائمة وهذا ماتم على صعيد مجموعة مدارس ابن بطوطة المعنية بالمقال، حيث ان المديرية الاقليمية قامت بالتنسيق مع الشركاء باستغلال مقرات جمعيات المجتمع المدني والفضاءات المتوفرة غير البعيدة عن المؤسسة بشكل مؤقت في انتظار انتهاء الاشغال لاستقبال التلاميذ في احسن الظروف.
ولم يفت لذات التوضح أن يشير إلى أن الزمن المدرسي تم تامينه بشكل كامل ابتداء من 5 شتنبر تاريخ الانطلاقة الفعلية للدراسة ، وان العملية التربوية تسير في ظروف جيدة.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.