الإثنين 22 يوليو 2019| آخر تحديث 7:04 07/09



مهرجان تيطاوين لسينما الحب و السلام يطرق الأبواب

مهرجان تيطاوين لسينما الحب و السلام يطرق الأبواب

تعلن مؤسسة مهرجان تيطاوين لسينما الحب و السلام أن فعاليات المهرجان الدورة السابعة ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء 10 يوليوز 2019م الذي سيعرف حفل توقيع رواية ” متاهات الشاطئ الأزرق “للروائي عبد الجليل الوزاني و كتاب ” الثقافة الطبية في السينما ” لكاتبه بوشعيب المسعودي و قراءة العملين للناقد السينمائي نور الدين البوخصيبي ، بالمركب السوسيوثقافي ، و سيكون لطلبة المركب التربوي هيا نبدأ موعدا مع المخرج المصري سامح سالم في لقاء مفتوح بقاعة العروض التابعة للمركب و ذلك يوم الخميس على الساعة 10 صباحا . و كما سيعرف صباح يوم الخميس انطلاق الورشات التكوين في التصوير السينمائي مع الأستاذ المتخصص في المهن السينمائية مراد توفيق ، على أن يكون جمهور المهرجان مع عروض الأفلام السينمائية صباح يوم الجمعة ابتداء من الساعة 11 مع فئة الأفلام التربوية ، و مساء ابتداء من الساعة الخامسة مع عروض فئة الهواة و المحترفين .
و ستعرف الدورة السابعة تكريم الفنان المغربي إدريس الروخ و الممثلة المغربية نجوم الزهرة و أيضا فعاليات من تطوان المحامي نور الدين الكوطيط لعمله الدؤوب على احتواء الأنشطة الاجتماعية و الثقافية و دعمها معنويا و ماديا ، و كذا الأستاذة عايدة الخضير رئيسة نادي التسامح و التعايش بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني ، النادي الذي شهد معها نهوضا في مجال ترسيخ قيم السلام و التعايش .
و تتكون لجنة التحكيم للأفلام الاحترافية من المخرج المغربي بوشعيب المسعودي رئيسا و المخرج المصري سامح سالم عضوا و مديرة الانتاج السينمائي الإسبانية إيميليا. و تضم لجنة أفلام الهواة السينمائي عزيز الزورقي رئيسا مدير مهرجان السينما بوجدة مولاي أحمد الجعفري و مخرجة الأفلام الوثائقية آيات أزناك . أما لجنة تحكيم الفيلم التربوي تتكون من المخرج و الممثل المغربي يوسف بنقدور رئيسا و الممثل محمد سعيد الحجوي و مخرجة الأفلام الوثائقية آيات أزناك .
كما سيكون جمهور تطوان على موعد حفل الافتتاح الرسمي بعد إعطاء الانطلاقة بالأنشطة الموازية يوم الخميس 11 يوليوز على الساعة السادسة و النصف مساء و ستختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز يوم السبت 13 يوليوز على الساعة السابعة مساء .

معاذ شهبون / تطوان
بلاغ صحفي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.