الثلاثاء 21 مايو 2019| آخر تحديث 4:11 03/14



تيزنيت : بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ..إدارة السجن المحلي تستضيف جمعيات مدنية للاحتفاء بالنزيلات ( صُور )

تيزنيت : بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ..إدارة السجن المحلي تستضيف جمعيات مدنية للاحتفاء بالنزيلات ( صُور )

نظمت إدارة السجن المحلي بتيزنيت، يوم الأربعاء 13مارس 2019، وبتنسيق معجمعية بساط المعرفة للدعم النفسي والتربويوجمعية المحبة لرعاية المرأة والطفل، أنشطة ثقافية، ترفيهية ورياضية لفائدة نزيلات المؤسسة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

 افتتح هذا الحفل بكلمة السيد مدير المؤسسة، والتي أكد من خلالها على انفتاح المؤسسة السجنية على محيطها الخارجي وعلى جمعيات المجتمع المدني، من أجل تقديم الأنشطة والمساهمة في البرامج الرامية إلى تغيير السلوك وإعادة إدماج السجناء بعد الإفراج عنهم.

 

وبعد الافتتاح والترحيب بالضيوف، تم تقديم ورشة تواصلية حول “بناء الشخصية ومهارات التغيير نحو الأفضل” أطرتها الكوتش عائشة حيتوف،الخبيرة في التنمية الذاتية ورئيسة جمعية بساط المعرفة للدعم النفسي والتربوي، عرفت تفاعلا إيجابيا مع السجينات المستفيدات.

وكما عرف البرنامج خلال الفترة الصباحية تقديم حصة رياضية في تمارين الأيروبيك، لما لها من فوائد إيجابية على صحة الإنسان وبما يساعد على تقليل الإصابةبالتوتروالقلق والاكتئاب، أطرتها الأستاذة مليكة حربل، رئيسة جمعية المحبة لرعاية المرأة والطفل.

وبعد حفل الغذاء المقام بالمناسبة من طرف ضيوف المؤسسة، تم استئناف البرنامج بإقامة حفل حناء وأمسية موسيقية لفائدة السجينات بما سيساعدهن على التخفيف من اعتقالهن وبتواصلهن مع العالم الخارجي.

وفي الأخير سطرت الجمعيتان بتنسيق مع إدارة المؤسسة السجنية برنامجا سنويا برسم 2019 لمجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تستهدف جميع شرائح السجناء بما فيهم الأحداث والنساء وكذا كبار المسنين.

 








تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.