الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:16 11/26



بيجيدي كلميم يحمل مسؤولية ضحايا الفيضانات للتجهيز والنقل !!

بيجيدي كلميم يحمل مسؤولية ضحايا الفيضانات  للتجهيز والنقل !!

page

في بلاغ لحزب المصباح بإقليم كلميم ، تتوفر تيزبريس على نسخة منه ، حمل إخوان بن كيران  مسؤولية ما شهدته المنطقة من سيول وضحايا للمجلس الإقليمي لكلميم والمندوبية الجهوية للتجهيز والنقل،  في عدم إتخادها للتدابير الوقائية  من أخطار السيول  ولضعف البنيات التحتية بالإقليم.

واستنكر بيان للحزب حالة الطريق الوطنيةر قم 1 بين بويزكارن وكلميم وطانطان ودعا الوزارة المعنية إلى التسريع بإخراج مشروع اعادة تهيئة هذه الطرق وتقويتها بقناطر في المستوى. مقدما تعازيه الحارة لاسر الضحايا والمفقودين

بيان البيجيدي اعتبر مسؤولية الأحدات مشتركة  بين الجهات المختصة من الجيش والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية،لعدم  التدخل السريع وتسخير الإمكانيات البرية والجوية لإنقاذ الضحايا الذين ظلوا صامدين وسط المياه الجارفة لمدة ساعات. يضيف البيان

وهاجم الحزب  بكلميم المنتخبين المحليين والإقليمين في عدم إعدادهم القبلي لمثل هذه الازمات وغيابهم التام  على الساحة خلال الأحدات المفجعة التي شهدها الإقليم  منددا بمحاولة بعض الجهات إستغلال الأحدات المفجعة لتصفية الحسابات الشخصية ولاغراض سياسية ضيقة.

واعتبر الحزب ما أقدم عليه المجلس الجماعي بتكانت بتسخير شاحنة جمع النفايات لنقل جثامين الضحايا استخفافا بحرمة الشهداء وأهانة في حقهم محملا المسؤولية في ذلك للمجلس الجماعي.

إلى ذلك طالبت الكتابة الإقليمية للحزب بكلميم بإيفاد لجنة برلمانية وحقوقية للتحقيق في الخروقات التي عرغها تدبير الأزمة بالإقليم ولتحديد المسؤوين عنها.

ونوه ذات البيان بزيارة عضو الامانة العامة للحزب السيد مصطفى الخلفي لمكان الحادث ولعائلة الضحايا وجهود ساكنة المنطقة في تطوعهم في أعمال البحث وإنتشال الجثث واستضافة العالقين على الطريق.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.